أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ممنوع عنه الزيارة- تطورات الحالة الصحية لفادي إبراهيم

06:18 م السبت 24 فبراير 2024

كتبت- ياسمين الصاوي:

ساءت الحالة الصحية للفنان اللبناني فادي إبراهيم في الساعات الماضية، ما اضطر الفريق الطبي إلى منع الزيارة عنه نهائيًا.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن تطورات الحالة الصحية للفنان فادي إبراهيم وطبيعة مرضه.

تطورات الحالة الصحية لفادي إبراهيم

أصدرت وسائل الإعلام اللبنانية بيانًا، جاء نصه كالتالي: "بعد طول المدة التي أمضاها فادي إبراهيم في العلاج، ونظرًاللمضاعفات التي حصلت معه مؤخرا، تم نقله إلى العناية المركزة ومنعت عنه الزيارات."

وقالت عائلة إبراهيم: "نطلب من محبيه وجمهوره الصلاة والدعاء له بالشفاء، كما نرجو عدم صدور أي بيان بخصوص حالته من أي جهة كانت، إلا من خلال العائلة، ودمتم في أمان الله".

طبيعة مرض فادي إبراهيم

خضع إبراهيم لجراحة استئصال الساق في الفترة الأخيرة إثر إصابته بغرغرينا حادة كأحد مضاعفات مرض السكري الذي يعاني منه بالفعل، بجانب الفشل الكلوي.

ومثل أي نوع من العمليات، من الممكن أن تؤدي عملية البتر إلى زيادة خطر حدوث مضاعفات، فضلاً عن احتمالية التعرض لمشكلات بناءً على الحالة الصحية بشكل عام، حسبما نشر موقع "WebMD".

وهناك بعض العوامل التي تؤثر على خطر حدوث مضاعفات ناتجة عن البتر، مثل عمرالشخص ونوع البتر الذي خضع له وحالته الصحية العامة.

وعادة ما يكون خطر حدوث مضاعفات خطيرة أقل في عمليات البتر التي يتم التخطيط لها مقارنة بعمليات البتر الطارئة.

وتشمل المضاعفات المحتملة الناتجة عن هذه العملية إما حدوث مشكلات في القلب، مثل النوبة القلبية، أو بطء التئام الجروح وحدوث عدوى في مكان الجرح، وربما يصاب المريض بالتهاب رئوي أو ألم الجذع.

وفي بعض الحالات، قد تكون هناك حاجة إلى مزيد من الجراحات لتصحيح المشكلات التي قد تتطور أو لتخفيف الألم،فعلى سبيل المثال، إذا كان يُعتقد أن الورم العصبي يسبب الألم، فقد يحتاج المريض إزالة مجموعة الأعصاب المصابة.

من جانب آخر، يجب أن يبقى المريض تحت الملاحظة بالمستشفى في حال كان مصابًا بأحد الأمراض المزمنة وتفاقم الوضع لديه بشكل خطير.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية