أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

إصابة مواطن بالشلل بعد تناوله وجبة في مطعم شهير

03:45 م الإثنين 05 فبراير 2024

كتبت- ياسمين الصاوي:

أصيب مواطن بريطاني يبلغ من العمر 53 عامًا بالشلل بعد تناول وجبة طعام في أحد المطاعم الشهيرة في باريس، وصار غير قادرًا على التحدث أو تناول الطعام أو الحركة والمشي، فماذا حدث له؟

وتعرض هذا المواطن، الذي يُدعى باتانجالي تشري، لبكتيريا تسمى الليستيريا، وتنتج عن تناول طعام غير مطهي جيدًا، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وكان تشري الذي يعيش في أسبانيا، قد تسافر لزيارة عمل في باريس، لكنه لم يكن يتخيل أنه سيتناول وجبة طعام غير مطهية تجعله يصاب بالشلل، وقد طلب من النادل في المطعم تغيير الطبق من المطبخ بعد أن شعر بمذاقه النيء.

ولم يشعر هذا الرجل بأي أعراض في هذا الوقت، لكن بعد مرور شهر كامل، بدأ يعاني من الإعياء، وظن أن الأمر مجرد نزلة برد.

وفي صباح اليوم التالي من شعوره بالإعياء، استيقظ مصابًا بالشلل التام بدءًا من الخصر، ولم يعد قاردًا على المشي والحركة، ومن ثم توجه للمستشفى على الفور، لكن لم يدرك الأطباء السبب وراء ذلك.

وبعد فترة من إجراء الفحوصات، تبين إصابته ببكتيريا الليستيريا، التي تعد قاتلة، لأنها تصيب الحبل الشوكي، وقد تسبب نوبات وإجهاض للحوامل والوفاة المبكرة، وعادة ما تنشأ عن تناول الأطعمة التي تحتوي على تلك البكتيريا.

وقد بدأ الأطباء بإعطاء هذا المواطن البريطاني 9 مضادات حيوية مختلفة لعلاج حالته، ودخل في غيبوبة لمدة أسبوعين، وصار يتناول العناصر الغذائية المهمة لجسمه من خلال أنبوب يتم وضعه في الأمعاء، بجانب أنبوب آخر في الحلق لتوصيل الأكسجين إلى الرئتين.

وعندما فقد الفريق الطبي الأمل في تحسن حالته، طلبوا من عائلته نقله إلى وحدة رعاية مكثفة جدًا، وبناءً عليه، تم نقله للعلاج في تركيا، وهناك حدثت المعجزة، حيث خضع للكثير من الأشعة والاختبارات للوظائف العصبية ومزيد من الرعاية، ليفاجئ الجميع بتحسن حالته الصحية خلال 3 أشهر، .

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية