خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

هل يرفع الكركديه الساخن ضغط الدم؟

02:03 م الإثنين 05 فبراير 2018
هل يرفع الكركديه الساخن ضغط الدم؟

إعلان

كتبت- رغدة مرزوق

يثار حول «الكركديه» جدلًا واسعًا من ناحية مدى فعاليته وتأثيره على ضغط الدم.

ورغم أن المعروف أن «الكركديه» يعمل على خفض ضغط الدم، إلا أن البعض يقول إن مشروب «الكركديه» البارد فقط هو الذي يساعد في خفض الضغط، فيما يعمل المشروب الساخن على رفع الضغط عند تناوله، وهو خطأ شائع كشفته بعض الدراسات، وفقًا لما نشره موقع «Webmd».

«الكركديه» من أبرز المشروبات الطبيعية الأكثر فعالية لعلاج ارتفاع ضغط الدم، وأظهرت الدراسات التي أُجريت عليه أنه فعال في خفض ضغط الدم ويتم وصفه لبعض الحالات كعلاج خافض للضغط المرتفع، سواء كان باردا أو ساخنا.

ويعد شاي الكركديه من المشروبات الغنية بفيتامين (C) والبوتاسيوم وأحماض الفواكه ومضادات الأكسدة، فضلًا عن تأثيره المضاد لالتهابات جدران الأوعية الدموية ما يعمل على مرونتها وقدرتها على التوسع.

يحتوي أيضًا شاي الكركديه على خصائص مدرة للبول، وتحمي الجسم من السوائل الزائدة والملح، وتمنع إفراز بروتين «أنجيوتنسين» الذي يعزز إفراز هرمون «الألدوستيرون» المائل لرفع ضغط الدم.

ووفقًا لموقع «Lower your blood pressure fast» فيساعد الكركديه مرضى السكر من النوع الثاني الذين غالبًا ما يعانوا من ارتفاع ضغط الدم، على خفضه، وأثبتت بالفعل بعض الدراسات أن تناوله مقارنة ببعض المشروبات الأخرى أدى إلى انخفاض ضغط المشاركين بالتجربة بشكل كبير.

صحتك النفسية والجنسية