هل يساعد الماء الدافيء على فقدان الوزن؟

11:30 م الجمعة 01 مارس 2019
هل يساعد الماء الدافيء على فقدان الوزن؟

شرب الماء الدافيء

إعلان

كتبت - حسناء الشيمي:

تبحث الفتيات دائما عن الطرق المختلفة التي تساعدهن على فقدان الوزن، وأبرزها الاعتماد على المشروبات خاصة الدافئة، ولا سيما إذا كان ماء دافيء على الريق، معتقدات أنه يساعد على إذابة الدهون ولكن الحقيقة ليست كذلك.

الدكتور محمد أبو الغيط، أستاذ التغذية العلاجية بجامعة القاهرة، أكد أن الماء الدافيء درجة حرارته قريبة من درجة حرارة الجسم الطبيعية 37 درجة مئوية، وبالتالي فعند تناوله لن يبذل الجسم أي مجهود لتغيير درجة حرارته، وبالتالي لا يفقد سعرات حرارية.

وهذا الأمر يختلف عند شرب الماء البارد الذي تقل درجة حرارته عن درجة حرارة الجسم الطبيعية 37 درجة مئوية فهنا الجسم يبذل مجهود ويفقد سعرات حرارية لتدفئة الماء ليلائم درجة حرارة الجسم الطبيعية، وبالتالي فالماء البارد هو الاختيار الأفضل لفقدان الوزن.

اقرأ أيضا: هل يخلصك الزبادي والليمون من الكرش حقا؟

وأشار أبو الغيط، إلى أهمية شرب الماء قبل تناول الوجبات، موضحا أنها تشغل حيز من المعدة، وبالتالي يعطي شعورا بالشبع ويساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي وإعداده لاستقبال الطعام، كما يساعد على تنشيط إفراز العصارات الهاضمة التي تسهل عملية الهضم والامتصاص.

ونصح أستاذ التغذية العلاجية، بشرب كوب من الماء قبل الوجبة لفقدان الوزن، على أن يتم تقسيم الوجبات إلى 5 وجبات صغيرة بشرط أن تحتوي على كل العناصر الغذائية من كربوهيدرات، بروتين، دهون، فيتامينات، ألياف، معادن، وتوزيعها على مدار اليوم.

قد يهمك: شرب الليمون على معدة فارغة للتخلص من الوزن الزائد.. هل يضرك؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية