خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

منها الإصابة في سن مبكر.. طبيب روسي يرد على أساطير احتشاء القلب

03:21 م الجمعة 11 سبتمبر 2020
منها الإصابة في سن مبكر.. طبيب روسي يرد على أساطير احتشاء القلب

احتشاء القلب

إعلان

وكالات

دحض الدكتور سيمون ماتسكيبليشفيلي أخصائي أمراض القلب، العضو المراسل في أكاديمية العلوم الروسية، الأوهام الشائعة عن احتشاء عضلة القلب.

ويشير الدكتور، إلى أنه من الأوهام الشائعة بين الناس، أن الحرقان والألم في منطقة القلب، هي علامة أساسية لاحتشاء عضلة القلب. ولكن هذا غير صحيح، ويقول "هناك علامات خاصة لاحتشاء عضلة القلب، تظهر على شكل ألم في اليد والفك والكتف، أو أشكال من دون ألم، كما أنه إضافة إلى الألم، أي سوء في الحالة الصحية، خاصة عند الذين يعانون من عوامل الخطر، هو أمر مقلق".

وما يقال عن وجود علاقة بين سعة احتشاء عضلة القلب وشدة متلازمة الألم أو أعراض أخرى، غير صحيح أيضا، وفقًا لـ"روسيا اليوم" نقلًا عن "نوفوستي".

وهناك وهم ثالث يفيد بأن على الأشخاص الذين أصيبوا باحتشاء عضلة القلب، الامتناع عن ممارسة العلاقة الجنسية، ويقول "إذا كان الرجل الذي لا يعاني من الذبحة الصدرية يستطيع الصعود بسهولة إلى الطابق الثالث، فإن هذا النشاط البدني يعادل نشاطه الجنسي، أي يمكنه ممارسة العلاقة الجنسية دون خوف".

وهناك وهم آخر يفيد بأن احتشاء عضلة القلب مرض يصيب كبار السن، وهذا غير صحيح أيضا، لأن احتشاء عضلة القلب يمكن أن يصاب بها الإنسان في سن مبكرة إذا كان لديه استعداد وراثي أو يعاني من اضطراب في عملية استقلاب الكوليسترول.

اقرأ أيضًا: شائعات وأقاويل خاطئة عن أمراض القلب.. اعرفها وتجنبها

صحتك النفسية والجنسية