خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أفضل 5 تمارين تساعدكِ على تنشيط المبايض

08:11 م السبت 19 نوفمبر 2022
أفضل 5 تمارين تساعدكِ على تنشيط المبايض

المبيض

كتبت- هدى عبد الناصر:

تنشيط المبايض من الإجراءات الطبية الضرورية لتحفيز القدرة على الإنجاب وعلاج تكيس المبايض، وغالبًا ما يتم ذلك من خلال تناول بعض الأدوية أو اتباع نظام غذائي محدد، ولكن هل تعمل التمارين على نفس النتائج؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي بعض التمارين التي تعمل على تنشيط المبايض، بحسب ما ذكره موقع "Healthline".

تمارين تنشيط المبايض

1- تمارين القوة

عادة ما تتضمن تمارين القوة حمل الأوزان بهدف بناء العضلات وتحسين صحة العظام، وبالتالي كلما زادت كتلة العضلات ارتفعت مستويات حرق السعرات الحرارية في الجسم ومن ثم الحفاظ على وزن الجسم مما يساعد على تنشيط المبايض بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: هل تؤثر أكياس المبيض على الحمل؟.. هذه أنواعها وعلاجاتها

2- تمارين HIIT

التدريب المتقطع هو وسيلة للتمرين بمستويات شدة مختلفة تبدأ من المتوسطة إلى الشديدة، فهي تساعد في الحفاظ على معدل ضربات القلب ومن ثم المساعدة في السيطرة على متلازمة تكيس المبايض، ولكن يجب الحرص على إجراء هذه التمارين بانتظام للحصول على أفضل النتائج.

قد يهمك: المتابعة ضرورية.. المنشطات المحفزة للمبيض قد تسبب الوفاة

3- تمرين القرفصاء

يعرف تمرين القرفصاء أنه أحد أنواع اليوجا التي تساعد في تقليل التوتر وشد عضلات الجسم حيث تتم من خلال الجلوس في وضع مستقيم والتقاء القدمين ببعضهم البعض والاستمرار على هذا الوضع لمدة لا تقل عن 10 دقائق إلى جانب انتظام النفس، ويفضل إجراؤه أكثر من مرة خلال اليوم الواحد.

قد يهمك أيضًا: متلازمة فرط تحفيز المبيض.. إليك الأسباب وطرق تجنبها

4- التمارين الهوائية

تساعد ممارسة التمارين الهوائية على زيادة ضخ الدم من القلب، حيث تتضح هذه التمارين في المشي أو الجري أو ركوب الدراجة، وبالتالي يساهم ذلك بشكل كبير في ضبط وزن الجسم وتنشيط المبايض إلى حد كبير، ويجب الحرص على اتباع هذه التمارين بانتظام.

اقرأ أيضًا: للنساء.. أطعمة قد تساعد على تنشيط المبايض وزيادة فرص الحمل

5- تمرين الكوبرا

أثبتت نتائج العديد من الدراسات أن ممارسة تمرين الكوبرا يساعد على شد الجسم وتحسين الدورة الدموية، حيث يتم من خلال الاستلقاء على البطن والاستناد على الذراعين ثم رفع الجزء العلوي من الجسم مع التحميل على الذراعين والاستمرار في هذا الوضع لمدة 20 ثانية على الأقل وتكرارها أكثر من مرة، حيث يساعد هذا التمرين على تنشيط المبايض بشكل كبير.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية