أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 نصائح لإنقاص الوزن بعد الولادة القيصرية

01:49 م الأربعاء 31 أغسطس 2022
5 نصائح لإنقاص الوزن بعد الولادة القيصرية

الأمهات الجدد

كتب - كريم حسن:

تعاني بعض السيدات من زيادة وزن الجسم بعد الولادة القيصرية، وخاصة في منطقة البطن، وهو ما يستدعي اتباع نصائح معينة للتخلص من ذلك الوزن الزائد.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مجموعة من النصائح لإنقاص الوزن بعد الولادة القيصرية، وفقًا لما ذكره موقع "Indiatimes".

1- الرضاعة الطبيعية

يمكن أن تلعب الرضاعة الطبيعية دورًا هامًا في إنقاص الوزن الجسم الزائد بعد الخضوع للولادة القيصرية، حيث تساعد على التخلص من السعرات الحرارية الزائدة والمتراكمة داخل الجسم، في صورة عناصر غذائية تخرج لتغذية الطفل.

اقرأ أيضًا: 6 نصائح لإنقاص الوزن بعد الولادة القيصرية

2- اتباع نظام غذائي صحي

إن اتباع نظام غذائي صحي بعد الحمل لن يساعد فقط على التخلص من وزن الجسم الزائد، بل سيكون مفيدًا جدًا للطفل أيضًا، من خلال إمداده بالكثير من الفيتامينات والمعادن اللازمة لدعم حالته الصحية، ولكن مع مراعاة الابتعاد عن الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.

3- ممارسة التمارين الرياضية

تساعد ممارسة التمارين الرياضية على حرق الدهون، ولكن في حالة الولادة القيصرية يجب تجنب بعض التمارين، مثل القفز وغيره من التمارين الشاقة، ويمكن تجربة المشي لمسافة قصيرة.

4- تجنب الأطعمة الغنية بالسكريات

تحتوي الأطعمة والمشرزبات السكرية على نسب عالية للغاية من السكر والسعرات الحرارية، وإضافة المزيد من تلك الأغذية إلى النظام الغذائي المتبع بعد الولادة القيصرية لا تقتصر أضراره زيادة الوزن فحسب، ب يمكن أن يزيد خطر التعرض للإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

لذا، حاولي تجنب السكر العادي والحلويات المخبوزة، مثل الكعك والبسكويت والمربى وعصائر الفاكهة والمشروبات السكرية وجميع أنواع الأطعمة المصنعة، وكلما شعرت برغبة في تناول السكر فعليك تناول الفاكهة الطازجة أو المجففة.

5- لا تقارني نفسك بأخريات

يختلف جسم كل إنسان، لذا لا يجب أن تقارني نفسك أبدًا بأي سيدة أخرى، فقد تتبع سيدات نفس النظام الغذائي وتقومن بنفس التمرين، ولكن لا يفقن جميعًا نفس الوزن، حيث أن لكل منهن جسم مختلف، وهذا هو السبب في أن كل الأشياء تعمل بشكل مختلف على جسم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية