أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى تقدم الأم الرمان لرضيعها؟

07:43 م الأربعاء 22 نوفمبر 2023
متى تقدم الأم الرمان لرضيعها؟

الرمان

كتب - محمد أمين:

يعتبر الرمان من الفواكه المفيدة لصحة الرضع، لاحتوائه على العناصر الغذائية التي يحتاجون إليها للنمو بشكل سليم، حسبما ذكر الدكتور أمير سليمان، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة.

اقرأ أيضًا: للأمهات- 8 فواكه قدميها لرضيعك

فوائد الرمان للرضع

1- تقوية المناعة

وقال سليمان إن الرمان يلعب دورًا كبيرًا في تقوية مناعة الرضع، لغناه بفيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على مكافحة البكتيريا والفيروسات.

2- الوقاية من الأنيميا

وأضاف استشاري طب الأطفال أن الرضع يصبحون أقل عرضة للإصابة بالأنيميا عند تناول الرمان، لاحتوائه على معدن الحديد، الذي يساهم في إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

3- تحسين الهضم

وأوضح أن الرمان يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي عند الرضع، بفضل محتواه الجيد من الألياف الغذائية، التي تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج.

4- مطهر معوي طبيعي

وأشار سليمان إلى أن الرمان يعادل فعالية المطهرات المعوية، مؤكدًا أنه يتميز بقدرته كبيرة على قتل البكتيريا الضار والديدان في الجهاز الهضمي لدى الرضع.

قد يهمك: 3 أضرار قد يسببها الرمان لصحتك- هكذا تتجنبها

متى يتناول الرضيع الرمان؟

وأوصى الأمهات بعدم إدراج الرمان في النظام الغذائي اليومي للرضيع إلا بعد بلوغ سن 6 أشهر، لأنه في هذا العمر يستطيع تناول الأطعمة الصلبة بأمان، ولكن يراعى تقديمه في صورة عصير، لأنه سيواجه صعوبة كبيرة في مضغ حبوبه.

قد يهمك أيضًا: تحت عمر سنة- 7 أطعمة ممنوعة على طفلِك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية