أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للأمهات- 4 علامات على نقص الفيتامينات في جسم طفلك

05:02 م السبت 09 أبريل 2022
للأمهات- 4 علامات على نقص الفيتامينات في جسم طفلك

الفيتامينات

كتبت- أمنية قلاوون:

تعاني بعض الأمهات من إصابة أطفالهن بنقص في الفيتامينات، وهناك مجموعة من الأعراض التي قد تصيب طفلك في حال تعرضه لنقص في الفيتامينات.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز العلامات التي تشير إلى نقص الفيتامينات، وفقًا لما ذكرته مكتبة الطب الأمريكية "NCBI" و"Health line".

علامات تشير لنقص الفيتامينات في جسم طفلك

1-تقرحات الفم

تحدث تقرحات الفم نتيجة لنقص فيتامين ب أو نقص معدن الحديد في الدم، 28% من المصابين بقرح الفم يكون لديهم نقص في فيتامين واحد من فيتامينات ب المركبة أو أكثر وأغلبها نقص في فيتامين ب1.

2-بقع متقشرة

عادًة ما يعاني رضيعك خاصًة في الثلاث شهور الأولى من بقع متقشرة على فروة الرأس، هو مرض التهاب الجلد الدهني، قد يظهر أحيانًا على الوجه أو الكتفين، لكنه عادًة ما يظهر على فروة الرأس لدى الرضع، تشير البقع المتقشرة على رأس طفلك إلى الإصابة بنقص في الزنك أو النياسين أو الريبوفلافين.

3-البقع الحمراء أو البيضاء

قد تظهر بقع حمراء أو بيضاء، تكون خشنة الملمس، عادًة ما تظهر على الخدين أو الذراعين أو الفخذين أو الأرداف، عادًة ما تذهب البقع الخشنة خلال مرحلة الطفولة من تلقاء نفسها، إلا أنها تكون ناتجة عن نقص في فيتامين سي أو نقص في فيتامين أ، يتسبب هذا النقص في زيادة إنتاج الكيراتين في بصيلات الشعر.

4-احمرار العين

يشير احمرار العين إلى العديد من الأمراض، إلا أنه من سن عام إلى 4 أعوام، قد يكون سببًا ناتجًا عن الإصابة بقرحة القرنية، ما يؤدي إلى الإصابة بمجموعة من الأعراض أبرزها احمرار العين وألم شديد في العين، وتحدث احمرار القرنية لعدة أسباب أبرزها نقص شديد في فيتامين أ.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية