أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد بالجملة- 6 أسباب تدفعِك لتقديم الكنتالوب لطفلِك

07:47 م الأحد 11 يونيو 2023
فوائد بالجملة- 6 أسباب تدفعِك لتقديم الكنتالوب لطفلِك

الكنتالوب للأطفال

الكونسلتو

يعد الكنتالوب من الفواكه الصيفية المفيدة لصحة الأطفال، لاحتوائه على العناصر الغذائية التي يحتاجون إليها بشكل يومي، ولكن يجب الحذر من الإفراط فيه.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد الكنتالوب للأطفال وأضرار الإفراط فيه، وفقًا لموقع "WebMD" و"Medicinenet" و"Healthline" و"Medical News Today".

اقرأ أيضًا: الفواكه الصيفية للأطفال- 4 أنواع مفيدة

فوائد الكنتالوب للأطفال

1- يساعد الكنتالوب على حماية الأطفال من الإصابة بالجفاف في فصل الصيف، لاحتوائه على نسبة عالية من الماء، تبلغ حوالي 90% من إجمالي قيمته الغذائية.

2- يمثل الكنتالوب أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي عند الأطفال، لغناه بالألياف الغذائية، التي تساهم في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل علميتي الهضم والإخراج والحد من الإصابة بالإمساك.

3- يوفر الكنتالوب للأطفال حماية كبيرة ضد بنزلات البرد بنسبة 13%، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من فيتامين سي، الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات.

4- يتميز الكنتالوب باحتوائه على مستويات جيدة من البيتا كاروتين، الذي يحوله الجسم إلى فيتامين أ، المعروف بقدرته على تعزيز صحة العين عند الأطفال وحمايته من ضعف النظر.

5- يقلل الكنتالوب من خطر إصابة الأطفال بأمراض القلب والأوعية الدموية، لاحتوائه على معدن البوتاسيوم، الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم.

6- يصبح الأطفال أقل عرضة للإصابة بالربو عند تناول الكنتالوب، لأن البيتا كاروتين بمساعدة الكولين يساهم في مكافحة الالتهابات التنفسية.

قد يهمك: الكنتالوب والشمام- ما الفرق بينهما؟

أضرار الكنتالوب للأطفال

إذا أفرط الطفل في تناول الكنتالوب، يصبح عرضة للأضرار التالية:

- ارتفاع سكر الدم.

- فرط بوتاسيوم الدم، مما يؤثر سلبًا على صحة الكلى.

- الإسهال.

- تقلصات المعدة.

- عسر الهضم.

- السالمونيلا، خاصةً إذا لم يتم غسل القشرة الخارجية للكنتالوب بالماء الجاري قبل تقطيعه.

قد يهمك أيضًا: رغم فوائده المتعددة.. هؤلاء ممنوعون من تناول الشمام

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية