أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الشمام والكنتالوب- أيهما أفضل لصحتك؟

12:15 م الخميس 18 مايو 2023
الشمام والكنتالوب- أيهما أفضل لصحتك؟

الشمام والكنتالوب

كتب- محمد أمين

الشمام والكنتالوب، من الفواكه الصيفية التي يقبل الكثير من الأشخاص على تناولها، نظرًا لمذاقهما اللذيذ وفوائدهما الصحية المتعددة، فهما يحتويان على عناصر غذائية ومعادن مختلفة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، الفرق بين الشمام والكنتالوب، وأيهما أفضل لصحة الجسم.

اقرأ أيضًا: الشمام للأطفال- مفيد أم مضر؟

أيهما أفضل للصحة الشمام أم الكنتالوب؟

قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية والحيوية، إنه لا يوجد أي فرق بين فاكهتي الشمام والكنتالوب، فالاثنين ينتميان لفصيلة واحدة من الفاكهة.

وأوضح ناجي، أن الفاكهتين متشابهتين من ناحية الفوائد، مشيرًا إلى أن السعرات الحرارية بهما على نفس القدر، والتي تتميز بانخفاضها، وبالتالي لا يتسبب تناولهما في زيادة وزن الجسم، إلا في حال الإسراف في التناول.

وأضاف أن نسبة المياه بهما مرتفعة، لذا فهما من الفواكه المرطبة للجسم، خاصة مع ارتفاع درجات حرارة الطقس خلال فصل الصيف.

وأشار إلى أن الشمام والكنتالوب يحتويان على سكر الفركتوز المفيد للمخ وصحة الدماغ، لذا ينصح بتناوله للطلاب خلال فترات الدراسة والامتحانات، كما أنه سريع الحرق ولا يسبب زيادة في الوزن.

قد يهمك: فوائد متعددة لتناول للشمام- إليك قيمته الغذائية

وأكد أن الشمام والكنتالوب من الفواكه سهلة الهضم التي تزيد من حركة الأمعاء والجهاز الهضمي، وتقي الجسم من الإصابة بالإمساك، محذرًا من الإفراط في تناولهما، حتى لا يتسبب ذلك في الإصابة بالإسهال.

متى يكون الشمام والكنتالوب خطرًا على صحة الجسم؟

اختتم استشاري التغذية العلاجية، بأن الشمام والكنتالوب، يمكن أن يشكلان خطرًا على صحة الجسم في حالة تعرضهما للمواد الكيماوية المستخدمة في رش النباتات، والمستلزمات الأخرى التي يتم استخدامها لأساليب الزراعة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية