خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الفواكه الصيفية للأطفال- 4 أنواع مفيدة

09:31 م الأربعاء 25 مايو 2022
الفواكه الصيفية للأطفال- 4 أنواع مفيدة

الفواكه الصيفية للأطفال

يشتهر فصل الصيف بمجموعة من الفواكه المفيدة للأطفال، ينبغي على الأمهات تضمينها في نظامهم الغذائي، لتعزيز صحتهم ووقايتهم من الأمراض المرتبطة بالطقس الحار.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" أبرز الفواكه الصيفية المفيدة لصحة الأطفال، وفقًا لموقع "Indianexpress".

اقرأ أيضًا: كيف تشجعين طفلك على تناول الفواكه؟

فواكه صيفية مفيدة للأطفال

البطيخ

يلعب البطيخ دورًا كبيرًا في حماية الأطفال من الإصابة بالجفاف في الصيف، لأن الماء يشكل أكثر من 92% من قيمته الغذائية، فضلًا عن احتوائه على معدن البوتاسيوم، لذلك فهو من الفواكه التي تساعد على ترطيب الجسم والحفاظ على توازن السوائل بداخله.

ويصبح الأطفال أكثر نشاطًا عند تناول البطيخ، ويرجع السبب إلى محتواه الجيد من السكريات، التي يعتمد عليها الجسم، للحصول على الطاقة والحيوية ومقاومة الشعور بالتعب والخمول.

ويتميز البطيخ أيضًا باحتوائه على الألياف الغذائية، التي تقي الأطفال من الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي، مثل الإمساك والانتفاخ والغازات، بفضل قدرتها على تحسين حركة الأمعاء.

ومن الأسباب التي تجعل البطيخ مفيدًا للأطفال، هو غناه بفيتامين أ، الذي يساعد على تقوية جهازهم المناعي وتحسين حاسة الإبصار لديهم.

قد يهمك: البطيخ والخوخ يهددان طفلِك بالنزلة المعوية- هل هذا صحيح؟

التفاح

يحتوي التفاح على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الأطفال، مثل الألياف والفلافانويد وفيتامين ب المركب والبوتاسيوم والكالسيوم والفسفور.

قد يهمك أيضًا: الوجه الآخر للتفاح.. ماذا يحدث لجسمك عند الإفراط فيه؟

البابايا

تقدم فاكهة البابايا مجموعة من الفوائد المذهلة للأطفال في فصل الصيف، مثل تهدئة حروق الشمس، كما تحتوي على إنزيم يسمى "الغراء"، يساعد على هضم الطعام، بالإضافة إلى غناها بفيتامين سي المقوي للمناعة.

المانجو

لا مانع من تناول الأطفال المانجو في فصل الصيف، فهي مصدر غني بالمغذيات التي يحتاجون إليها، ولكن يفضل عدم الإفراط فيها، لأن استهلاكها بكميات كبيرة قد يثير أعراض الحساسية لديهم.

اقرأ أيضًا: حساسية المانجو.. اتبع هذه النصائح لتجنب الإصابة بها

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية