أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 مشروبات مفيدة لطفلك على البحر

03:20 م الثلاثاء 25 يوليه 2023
5 مشروبات مفيدة لطفلك على البحر

مشروبات مفيدة لطفلك على البحر

كتبت- أمنية قلاوون:

عند الذهاب إلى البحر خلال فصل الصيف، فإن جسم الطفل يتعرض إلى أشعة الشمس الساطعة إلى جانب بذل الجهد خلال السباحة، ما يجعل جسمه بحاجة إلى الترطيب المستمر لتقل مخاطر الإصابة بالجفاف.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بالمشروبات المفيدة لطفلك على البحر، وفقًا لمواقع " Health line" و"only My health" و"Eating well".

مشروبات مفيدة لطفلك على البحر

1-الماء

يعد الماء ضروريًا للعمليات الحيوية في الجسم، وكذلك تنظيم درجة حرارة الجسم، ما يحمي من الإصابة بالجفاف، الذي يؤثر سلبًا على الجهاز الهضمي للطفل ويصيبه بالإسهال، فضلًا عن زيادة شعور طفلك بالتعب والإرهاق.

اقرأ أيضًا: في الطقس الحار- 4 مشروبات باردة تشعرك بالانتعاش

2-عصير الليمون

يمتاز الليمون باحتوائه على فيتامين سي، الذي يكافح عدوى الأمراض الصيفية فضلًا عن تعزيز عملية الهضم، فضلًا عن احتواء هذا العصير على المعادن التي يحتاجها جسم طفلك مثل البوتاسيوم، الذي يسهم في موزانة الإلكتروليت، ما يحمي من خطر الإصابة بالجفاف، يمكن إضافة أوراق الشاي الأزرق الطبيعية لإضفاء لون بنفسجي على المشروب وجعله محببًا إلى طفلك.

3-عصائر الفاكهة الطبيعية

تساعد عصائر الفاكهة الطبيعية في زيادة برودة الجسم، خاصًة غير المضاف إليها السكريات، حيث تحتوي على الألياف الغذائية والبوتاسيوم والمغنيسيوم والماء، جميع هذه العناصر الغذائية هي مرطبة للجسم وتسهم في تقوية جسم طفلك.

اقرأ أيضًا: فوائد عصير المشمش.. مشروب صيفي لذيذ وصحي

4-عصائر السموذي

تعد عصائر السموذي من المشروبات المفيدة لصحة طفلك على البحر، لأنه يعطيه الانتعاشة المطلوبة وفي نفس الوقت تعطيه قيمة غذائية مرتفعة، يوصي خبراء التغذية بإعطاء الطفل سموذي الأناناس والفراولة لاحتوائه على نسبة مرتفعة من فيتامين سي والبوتاسيوم، هما عنصران ضروريان للجسم خلال فصل الصيف.

5-شاي الأعشاب

تمتاز المشروبات العشبية خاصًة البابونج والمريمية للأطفال، بأنها تقلل من خطر الإصابة بالالتهابات الناتجة عن تناول أطعمة ومشروبات ملوثة بالبكتيريا، كما أن الأعشاب مثل البابونج يستخدم مهدئ قوي للأطفال القلقين لتهدئة الأعصاب.

اقرأ أيضًا: تحمي من أمراض القلب والسكري- 8 فواكه صيفية قدميها لرضيعك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية