أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب يوصي بتقديم هذا الخصار للأطفال: فوائده مدهشة

04:55 م الإثنين 15 يناير 2024
طبيب يوصي بتقديم هذا الخصار للأطفال: فوائده مدهشة

السبانخ للأطفال

كتب - صابر نجاح:

هناك نوع من الخضراوات يجب على الأمهات إدراجه في النظام الغذائي اليومي لأطفالهن خلال فصل الشتاء، حسبما ذكر الدكتور أحمد السعيد يونس، رئيس الجمعية المصرية لطب الأطفال.

اقرأ أيضًا: طريقة بسيطة ومختلفة لتحضير الخضروات للأطفال

فوائد السبانخ للأطفال

وقال يونس إن السبانخ هي الخضار الذي يقصده، مشيرًا إلى تعدد الفوائد التي تقدمها لصحة الأطفال، نظرًا لمحتواه العالي من العناصر الغذائية الضرورية لصحتهم.

قد يهمك: ماذا يحدث عند تناول السبانخ يوميًا في الشتاء؟

1- تقوية المناعة

وأضاف أن السبانخ تلعب دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي عند الأطفال، بفضل محتواها العالي من فيتامين سي، الذي يساعد على تعزيز قدرة الجسم على مكافحة البكتيريا والفيروسات.

2- الوقاية من الأنيميا

وأوضح أن الأطفال الذين يتناولون السبانخ أقل عرضة لخطر الإصابة بالأنيميا، لاحتوائها على نسبة عالية من معدن الحديد، الذي يساهم في إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

قد يهمك أيضًا: طفلك يكره الخضروات؟.. إليك السبب والحل

3- ترطيب الجسم

وأشار يونس إلى قدرة السبانخ على حماية الأطفال من الإصابة بالجفاف، لأن الماء يشكل نسبة كبيرة من إجمالي قيمتها الغذائية، مما يساهم في الحفاظ على ترطيب أجسادهم عند تناولها.

4- ملين طبيعي

وأكد أن السبانخ تقلل من خطر إصابة الأطفال بالاضطرابات الهضمية، مثل الإمساك، ويرجع السبب إلى محتواها المرتفع من الألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

اقرأ أيضًا: ماذا تفعلين لتشجيع طفلك على تناول الخضار والفواكه؟

5- تعزيز صحة القلب

وكشف أن السبانخ تعزز صحة القلب عند الأطفال، لغناها بمعدني البوتاسيوم والماغنسيوم، اللذين يساهمان في تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم والحفاظ على سلامة الأوعية الدموية.

6- تقوية العظام والأسنان

وأفاد بأن الأطفال الذين يتناولون السبانخ يتمتعون بعظام أكثر صلابة، لاحتوائها على مستويات مرتفعة من معدن الكالسيوم، الذي يساهم أيضًا في تقوية الأسنان.

7- بناء العضلات

واختتم يونس حديثه بالإشارة إلى دور السبانخ في بناء وتقوية عضلات الأطفال، نظرًا لمحتواه الجيد من البروتين النباتي، الذي يعمل أيضًا على تسريع عملية التئام الجروح.

قد يهمك: رغم قيمتها الغذائية.. 6 فئات ممنوعة من تناول السبانخ

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية