أطباء يحذرون: تخفيف ملابس طفلِك الآن يعرضه لبعض الأمراض

05:50 م الإثنين 09 مارس 2020
  أطباء يحذرون: تخفيف ملابس طفلِك الآن يعرضه لبعض الأمراض

تخفيف ملابس الأطفال

إعلان

كتب - ياسمين الصاوي وحسناء الشيمي:

عادةً ما يشهد الطقس في هذا الوقت من كل عام، حالة من عدم الاستقرار، تشير إلى أن فصل الشتاء على مشارف المغادرة، ليحل محله فصل الربيع في 21 مارس الجاري، الأمر الذي يستدعي منا أن نتوخى الحذر من التقلبات الجوية، وألا ننخدع بارتفاع درجة حرارة نهارًا ونقوم بتخفيف ملابسنا بشكل مفاجئ، لأن هذه العادة قد تكبدنا بعض المشكلات الصحية.

وفي هذا الصدد، ينصح الدكتور هاني الناظر، رئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث، بعدم تخفيف الملابس نهائيًا خلال هذه الأيام، بسبب التقلبات المناخية المتتالية، والتي تتراوح ما بين ارتفاع في درجة الحرارة إلى 30 درجة نهارًا، وانخفاضها ليلًا إلى 19 درجة.

ويتفق معه الدكتور يوسف سعد، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، مشيرًا إلى أن تخفيف ملابس الأطفال نهارًا واستبدالها بالملابس الثقيلة ليلًا قد يعرضهم لخطر الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، خاصةً أن الطفل في هذه المرحلة العمرية غالبًا ما يعاني من ضعف الجهاز المناعي.

اقرأ أيضًا: إرشادات ضرورية للتعامل مع تقلبات الطقس

ويوضح الناظر أن شهر أبريل هو التوقيت المثالي لتخفيف الملابس، مؤكدًا أن خلال هذه الفترة سوف تستقر الأحوال الجوية، بما يسمح بارتداء الملابس الصيفية دون الشعور بالقلق.

وفي سياقٍ متصل، حذر الدكتور نزيه رمضان، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، من ارتداء الأطفال للملابس الثقيلة جدًا في ظل ارتفاع درجة الحرارة نهارًا، لأن هذه الملابس قد تجلعهم يتصببون عرقًا، مما يعرضهم لخطر الإصابة بالالتهابات الجلدية.

ويشدد رمضان على ضرورة تخفيف الملابس بشكل تدريجي، والاعتماد على الملابس القطنية خلال فترة النهار، متابعًا: "فعلى سبيل المثال، يمكن أن يرتدي الطفل قطعة واحدة فقط من الملابس القطنية مع قطعة أخرى من الصوف الخفيف"، وفي حالة ارتداء الطفل 4 قطع طوال فصل الشتاء، فيمكن للأم أن تقلل عدد القطع إلى 3 فقط".

قد يهمك: 4 فوائد لا تتوقعها للملابس القطنية

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية