أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أعمال منزلية يجب على الحامل تجنبها.. تضر بالأم والجنين

11:38 م الإثنين 27 ديسمبر 2021
5 أعمال منزلية يجب على الحامل تجنبها.. تضر بالأم والجنين

الأعمال المنزلية أثناء الحمل

الحركة أفضل للحامل من البقاء في الفراش، ولكن يجب عليها الحذر عند القيام بالأعمال المنزلية، لأن بعضها قد يشكل خطورة، ليس على حياتها، بل على حياة الجنين أيضًا.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" أبرز الأعمال المنزلية الممنوعة على الحامل، وفقًا لموقع "Times Of India".

أعمال منزلية ممنوعة على الحامل

حمل الأشياء الثقيلة

ينبغي على الحامل ألا تحمل أثاث المنزل أو تزيحه من مكان لآخر عن طريق دفعه، لأن هناك أنسجة في المفاصل وقاع الحوض تتعرض للتحلل، بسبب التغيرات الهرمونية المقترنة بفترة الحمل، مما يعرضها للإجهاد العضلي والشعور بآلام شديدة في الظهر، إذا فعلت ذلك.

اقرأ أيضًا: 7 أخطاء تفعلها الحامل في الأشهر الأولى

الوقوف لفترة طويلة

تستدعي بعض الأعمال المنزلية الوقوف لفترة طويلة، مثل طهي الطعام، إلا أن ذلك يزيد الضغط على القدمين أثناء الحمل، مما يؤدي إلى الشعور بألم في الظهر، بالإضافة إلى تورمه.

مسح الأرضيات

من الأفضل أن تتوقف الحامل عن مسح الأرضيات، لأن الانحناء أثناء التنظيف -خاصةً مع زيادة الوزن- قد يزيد الضغط على العصب الوركي، الواصل بين أسفل الظهر والساق.

قد يهمك: منها النعناع.. 5 مشروبات عشبية ممنوعة على الحامل

الصعود على السلم

قد تضطر الحامل للوقوف على الكرسي أو الصعود على السلم، للالتقاط أحد الأشياء من خزانة المطبخ، ولكن عليها الانتباه، لأنها إذا ارتطمت بالأرض، قد تتعرض للولادة المبكرة، نتيجة لانفصال المشيمة.

استخدام المنظفات والمبيدات الحشرية

تعرُّض الحامل للمواد الكيميائية الموجودة في المنظفات والمبيدات الحشرية، دون وضع كمامة على أنفها وارتداء القفزات مطاطية في يديها، قد يشكل خطرًا كبيرًا على الجنين، لأنها تؤثر سلبًا على نمو دماغه.

قد يهمك أيضًا: أطعمة تسبب تشوه الجنين.. تجنبيها خلال الحمل

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية