أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أعراض مزعجة للحمل - إليك أسبابها وطرق علاجها

12:44 م الإثنين 19 ديسمبر 2022
5 أعراض مزعجة للحمل - إليك أسبابها وطرق علاجها

أعراض الحمل المزعجة

كتبت- هدى عبد الناصر:

تعاني الكثير من النساء من أعراض مزعجة خلال فترة الحمل مثل الغثيان وألم البطن وغيرها من الأعراض التي غالبًا ما تتطلب استشارة الطبيب المختص والمتابعة الدورية لتجنب تفاقم المشكلة والتعرض لأي مضاعفات سلبية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز آلام الحمل الشائعة وأسبابها، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

أعراض الحمل المزعجة

1- تغيرات الثدي

تشعر بعض النساء بالتغيرات الملحوظة في الثدي وذلك خلال الفترة الأولى والأخيرة من الحمل نتيجة تكوين الحليب في الثدي الذي يساعد على تغذية الطفل بشكل كبير، كما يجعل لون حلمة الثدي أغمق إلى جانب كبر حجمها، وفي حالة القلق فمن الممكن استشارة الطبيب المختص للتأكد من سلامة الأم.

2- الشعور بالتعب

يمكن أن يكون الشعور بالتعب نتيجة حاجة الطفل إلى طاقة زائدة أو قد تشير إلى إصابة الأم بفقر الدم، مما يتطلب الحصول على الكثير من الراحة، واتباع نظام غذائي صحي غني بالخضروات والفواكه، وممارسة الرياضة، والمتابعة الدورية مع الطبيب المختص.

3- الغثيان أو القيْ

الغثيان والقيء من أكثر مشاكل الحمل شيوعًا نتيجة الاضطراب الذي يحدث في المعدة، والتغيرات الهرمونية، وغالبًا ما تبدأ هذه الأعراض في بداية الشهر الرابع من الحمل خاصًة فور الاستيقاظ من النوم، ويتطلب ذلك الراحة والمتابعة الدورية مع الطبيب المختص وتناول العصائر والابتعاد عن الحلويات والأطعمة الدهنية.

اقرأ أيضًا: أعراض الحمل المبكرة.. 10 علامات غريبة قد لا ننتبه إليها

4- الإسهال

يجب أن تحرص النساء على عدم وجود هذا العرض لفترة تزيد عن يوم واحد، وذلك لأنها قد تسبب الإصابة بالجفاف أو الدوار، خاصًة إذا كان يصاحبها بعض الأعراض مثل الحمى، ألم شديد في البطن، أو احتواء البراز على دم، كما يفضل تناول الأطعمة الخفيفة والألياف والإفراط في شرب الماء لتعويض السوائل المفقودة.

5- كثرة التبول

تتعرض بعض الحوامل إلى كثرة التبول خلال فترة الحمل، حيث ينتج الجسم بعض الهرمونات الزائدة مما يزيد الرغبة في التبول وتزداد المشكلة في الآونة الأخيرة من الحمل وتختفي من تلقاء نفسها بعد أيام من الولادة، ولكن يجب الحرص على استشارة الطبيب المختص في حالة وجود دم أثناء التبول، والشعور بألم أو حرقة خلال التبول، مما يستوجب ذلك تناول كمية كبيرة من السوائل والابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية