أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

توقف أعراض الحمل في الأسبوع الثامن- هل تنذر بالخطر؟

02:32 م الأحد 11 سبتمبر 2022
توقف أعراض الحمل في الأسبوع الثامن- هل تنذر بالخطر؟

الأسبوع الثامن من الحمل

كتبت- أمنية قلاوون:

يعد الأسبوع الثامن من الحمل هو الثلث الأول من الشهر الثاني، الذي تستمر فيه أعراض الحمل، تشعر الأم الحامل ببعض الأعراض، نتيجة لنمو الطفل السريع، إلا أنه في بعض الأحيان تفقد الأم الأعراض، فماذا يحدث؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أعراض الحمل في الأسبوع الثامن وأسباب توقفها، وفقًا لموقعي "Health line" و"Parents".

قد يهمك: للتعرف على حجم الجنين في الأسبوع الثامن من الحمل.. الضغط هنا.

أعراض الحمل في الأسبوع الثامن

تتعرض الحامل في الأسبوع الثامن إلى الأعراض التالية:

1-الغثيان الصباحي

تعاني الحوامل من الشعور بالغثيان طوال اليوم في أثناء الحمل، إلا أنه عادًة ما يتحسن خلال الفترة من 3 إلى 4 أسابيع المقبلة، يحدث الغثيان الصباحي نتيجة ارتفاع مستويات الهرمون، الذي يصل إلى الذروة في الأسبوع العاشر من الحمل، قد يصبح الغثيان أكثر حدة، ولا تحتفظ على السوائل المنخفضة، ولون البول أصفر داكن بسبب عدم وجود السوائل، في هذه اللحظة يجب التواصل مع الطبيب، لكن عمومًا يمكن أن يخفف تناول وجبة خفيفة من البروتين خلال يومك من هذا الشعور.

اقرأ أيضًا: تغنيكِ عن الأدوية- أطعمة ومشروبات لتخفيف غثيان الحمل

2-الإعياء

ترتفع مستويات هرمون البروجسترون ويتدفق الدم الغني بالعناصر الغذائية للطفل، ما يؤدي إلى الشعور بالتعب الشديد، يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي متوازن في إمداد الجسم بالطاقة، ما يقلل من التعب.

3-ألم الثدي

تؤدي الهرمونات المرتفعة إلى الصعود لأعلى الثديين، للاستعداد إلى تدفق الدم ونمو الثديين استعدادًا للرضاعة الطبيعية، تشعر عندها الأم الحامل بألم وحنان في الثدي، قد يساعد ارتداء حمالة صدر أكبر في مزيد من الراحة.

اقرأ أيضًا: ألم الثدي أثناء الحمل وقبل الدورة الشهرية.. ما الفرق بينهما؟

4-حرقة المعدة

يعتبر ارتجاع المريء أحد الأعراض الشائعة خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل، يحدث ذلك بسبب العضلات المؤثرة على الصمام المريئي السفلي الذي يفصل المريء عن المعدة، إلا أنه مع الحمل يزداد التأثير الضار وتشعرين بالحرقة، لكن يفضل الأطباء وضعية الاستلقاء بعد الأكل.

5-كثرة التبول

يؤدي ارتفاع الهرمونات إلى دفع الكلية للعمل بقوة، ما يجعلك تحتاجين إلى التبول أكثر من مرة وتشعرين برغبة مُلحة في الذهاب المتكرر إلى الحمام، قد يساعد تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على كافيين مثل الشاي والقهوة في تقليل فرص اللجوء إلى الحمام.

قد يهمك: شهر بشهر.. ماذا يحدث بجسدِك في الأسابيع الأولى من الحمل؟

6-صعوبات النوم

بسبب زيادة مستويات الهرمونات والتعرض إلى أعراض مزعجة، قد تواجهين بعض الصعوبات خلال النوم ليلًا، قد تساعد وسائد الحمل على السرير في التخلص من الصعوبات.

هل تختفي أعراض الحمل في الأسبوع الثامن؟

تظهر الأعراض على الحوامل نتيجة لارتفاع الهرمونات والتقلبات التي يمر بها الجسم واعتياده عليها، إلا أنه من الطبيعي أن تتوقف بعض الأعراض في الثلث الأول من الحمل أي في الأسبوع الثامن، في مقابل استمرار أعراض الحمل المبكرة لدى بعض الأمهات طوال فترة الحمل.

قد يهمك أيضًا: حامل للمرة الأولى؟.. 8 نصائح لا غنى عنها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية