أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيبة تحذر الحوامل: الإفراط في هذا الخضار يهدد الجنين

07:14 م الخميس 28 ديسمبر 2023
طبيبة تحذر الحوامل: الإفراط في هذا الخضار يهدد الجنين

الجزر

كتب - محمد أمين:

يعتبر جزر من الخضراوات المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن ماذا يحدث للحامل عند تناوله؟

اقرأ أيضًا: الخضراوات أثناء الحمل- 5 أنواع مفيدة للأم والجنين

فوائد الجزر للحامل

في هذا الصدد، قالت الدكتورة علا أبو سريع، استشاري النساء والتوليد، إن الجزر يتميز باحتوائه على عناصر غذائية، تمثل أهمية كبيرة لصحة الأم والجنين.

1- تقوية المناعة

وأضافت علا أن الجزر يلعب دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي عند الحامل، لغناه بفيتامين سي، الذي يعزز من قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

2- ملين طبيعي

وأوضحت أن الحامل يمكنها التخلص من الإمساك عن طريق تناول الجزر، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

قد يهمك: ماذا يحدث للجسم عند تناول البازلاء مع الجزر؟

3- الوقاية من سكري الحمل

وأشارت إلى قدرة الجزر على وقاية الحامل من الإصابة بسكري الحمل، لأن أليافه الغذائية تساهم في إبطاء امتصاص الكربوهيدرات بالأمعاء، مما يساعد على ضبط سكر الدم.

4- تعزيز نمو عظام الجنين

وأكدت استشاري النساء والتوليد أن الجزر يدعم نمو الهيكل العظمي للجنين ويقوي عظام الحامل، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من معدن الكالسيوم.

قد يهمك أيضًا: فئات ممنوعة من تناول الجزر

أضرار الجزر للحامل

ومع ذلك، أوصت علا الحوامل بتناول الجزر باعتدال، لاحتوائه على فيتامين أ، موضحةً أن ارتفاع مستوياته أثناء الحمل قد يهدد الجنين بخطر الإصابة بالعيوب الخلقية.

واختتمت حديثها بمناشدة الحوامل بتناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك بجانب الجزر، مثل الخضراوات الداكنة والمكسرات، لأنه فعال في حماية الأجنة من التشوهات الخلقية.

قد يهمك أيضًا: يحتوي على بكتيريا خطيرة- هذا النوع من الخضار ممنوع للحامل

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية