أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف يؤثر طريقك للعمل على صحتك النفسية؟

12:31 م الإثنين 22 أكتوبر 2018
كيف يؤثر طريقك للعمل على صحتك النفسية؟

4-4 (18)

كتبت – أميرة عبد الرازق

أثبتت دراسة حديثة أن الذهاب إلى العمل عبر المناطق الطبيعية يساعد على تعزيز الصحة النفسية خصوصا إذا كان مصحوبا ببعض التمارين الرياضية كالمشي أو قيادة الدراجة.

أجرى الدراسة معهد الصحة العالمية ببرشلونة في أسبانيا، على 3599 شخص من أربعة مدن أوروبية مختلفة، حيث طلب من المشاركين ملء استطلاع حول إذا كانوا يذهبون إلى عملهم يوميا من خلال بيئة طبيعية أم لا وكم مرة يفعلون ذلك بالإضافة إلى أسئلة حول صحتهم النفسية، بحسب موقع "Inquirer".

وفي الدراسة تم تعريف البيئة الطبيعية بأنها أي مساحة خارجية عامة أو خاصة والتي تحتوي على عناصر طبيعية خضراء أو زرقاء مثل الأشجار والغابات متضمنة متنزهات المدينة والحدائق الطبيعية بالإضافة إلى أي نوع من المياه.

ووجدت الباحثون أن المشاركين الذين يذهبون إلى العمل عبر البيئة الطبيعية يوميا، لديهم 2.74 نقطة أعلى من حيث الصحة النفسية مقارنة بهؤلاء الذين يذهبون إلى العمل عبر المناطق الطبيعة بصفة أقل.

كذلك كان الذين يذهبون إلى العمل عبر البيئة الطبيعية الأكثر نشاطا بين المشاركين، حيث يذهبون إلى عملهم مشيا على الأقدام أو باستخدام الدراجة، ما يضيف مزيد من النقاط الإيجابية إلى صحتهم النفسية.

وعلى الرغم من ذلك فإن ممارسة النشاط البدني وحده أو جودة المناظر الطبيعية وحدها، لا تؤثر بالإيجاب على الصحة النفسية بنفس القدر.

وتقول ويلما زليما المؤلف الرئيسي في الدراسة: "من هذه النتائج نعرف أن ممارسة النشاط البدني في البيئة الطبيعية يرتبط بانخفاض الضغط العصبي وتعزيز المزاج العام والصحة العقلية، مقارنة بالنشاط المعادل في البيئة الحضرية".

وتعتبر هذه الدراسة الأولى من نوعها في هذا المجال ويحتاج الباحثون إلى مزيد من الدراسات لتأكيد تأثير البيئة الطبيعية وممارسة الرياضة على الصحة النفسية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية