أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تقضي رأس السنة بمفردك؟- إليك نصائح للتخلص من الوحدة

04:29 م السبت 31 ديسمبر 2022
تقضي رأس السنة بمفردك؟- إليك نصائح للتخلص من الوحدة

قضاء ليلة رأس السنة وحيدًا

كتبت- أمنية قلاوون:

تمر رأس السنة على بعض الأشخاص الذين بمفردهم ويشعرون بالوحدة، وببعض المشاعر الأخرى، والتقلبات المزاجية، لذا يوصي أطباء الصحة النفسية بعدد من التقنيات التي قد تسهل الأمر وتجعلهم يتجاوزون الشعور بالوحدة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، طرق التعامل مع الشعور بالوحدة في ليلة رأس السنة، وفقًا للموقع المختص بالصحة النفسية "Very well mind".

طرق للتعامل مع ليلة رأس السنة بمفردك

1-التعامل مع الأفكار السلبية

يمكن التعامل مع الأفكار السلبية التي تهز قلبك في هذا اليوم، من خلال تحديد الفكرة ثم تقييمها ثم تحويلها إلى فكرة إيجابية، إليك طريقة التعامل مع أحد الأفكار السلبية التي تراودك: سأكون وحيدًا طوال العام لأنني وحيدًا في هذا اليوم، لكن فكر في أن آخرين يمرون بنفس موقفك وشعورك بالوحدة وأن المستقبل لا يمكن الحكم عليه لكن قد لا تمر به ثانيًة.

اقرأ أيضًا: نصائح ضرورية للتخلص من الشعور بالوحدة

2-تعامل مع كونك بمفردك

يمكنك تقبل شعور الوحدة وأنك بمفردك بالفعل، ثم أن تخطط للتعامل مع الوحدة من خلال جعلها شيء إيجابي، والتخطيط لعمل أشياء بمفردك مثل السفر لمكان جديد والاستمتاع بمفردك باكتشاف معالم بلاد جديدة.

3-مشاهدة الأفلام

يمكنك الاستمتاع بمشاهدة أحد الأفلام المفضلة لك، مع تناول وجبة صحية للاستمتاع بالفيلم أو إعداد إحدى المسليات الصحية، وتعد الأنشطة الفردية أحد الطرق لتعزيز المزاج والصحة النفسية.

4-الاتصال التليفوني

يمكنك التخطيط مع أحد لإجراء مكالمة هاتفية للاتصال بالآخرين، قبل منتصف الليل مباشرًة وبدء العد التنازلي مع شخص، يمكن أيضًا استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل زووم أو تطبيق آخر، يمكن أيضًا المتابعة لأحد الأشخاص على منصة "إنستجرام" حيث يرسل الأشخاص مجموعة من الصور بالتوقيت المحلي لبلادهم عن احتفالات رأس السنة.

5-طهو وجبة جديدة

يمكنك قضاء ليلة رأس السنة مثل أي ليلة أخرى، مثل أن تفعل شيء اعتيادي مثل تنظيف المنزل أو تنظيم المكتبة أو طهي وجبة جديدة.

اقرأ أيضًا: خلال دقائق.. 9 أطعمة قد تساعد على تحسين المزاج

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية