خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف يرى مريض الاكتئاب العالم من حوله؟

09:07 م الإثنين 14 فبراير 2022
كيف يرى مريض الاكتئاب العالم من حوله؟

الاكتئاب

كتب - كريم حسن:

لا ينظر المصابون بمرض الاكتئاب للأشياء المحيطة بهم، كما يراها الأشخاص الطبيعيون، بل يتعاملون معها بشكل يبدو مختلفًا للجميع.

اقرأ أيضًا: حقائق مثيرة لا تعرفها عن الاكتئاب

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" طريقة تعامل مريض الاكتئاب مع جوانب الحياة المختلفة، وفقًا لموقع "Medicalnewstoday".

قد يهمك: 9 خرافات شائعة حول الاكتئاب.. توقف عن تصديقها

طريقة تعامل مرضى الاكتئاب مع مختلف جوانب الحياة

- يواجه مرضى الاكتئاب صعوبة كبيرة في التركيز، تجعلهم غير قادرين على اتخاذ قرارات سليمة في المواقف التي يتعرضون لها، وهذا يقحمهم في العديد من المشكلات أو يجعلهم أكثر ميلًا للهروب وعدم المواجهة.

قد يهمك أيضًا: للاكتئاب 9 أنواع.. تعرف عليها

- يعتبر اليأس من السمات الشخصية لمرضى الاكتئاب، حيث يفقدون الأمل في الشعور بالتحسن أو العودة لسابق عهدهم مرة أخرى، وهذا يفسر سبب عدم التزام بعضهم بالعلاج، لاعتقادهم أنه لا جدوى منه.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث عند إهمال علاج الاكتئاب؟

- التجارب السلبية السابقة التي تعرض لها مرضى الاكتئاب تشعرهم بأن ليس لهم قيمة وتفقدهم الثقة بأنفسهم وتجعلهم غير قادرين على رؤية الصفات الإيجابية التي يمتعون بها.

- يسبب الاكتئاب اضطرابات في الأكل، لذلك يفقد بعض المصابين به الرغبة في تناول الطعام، مهما كان مذاقه لذيذًا، في المقابل يتخذ أخرون من الأكل وسيلة للتغلب على التقلبات المزاجية، فيكثرون منه.

قد يهمك أيضًا: تعاني من الاكتئاب؟.. تناول هذه الأطعمة يوميًا

- عندما لا يحصل مرضى الاكتئاب عللا الدعم المطلوب من المحيطين بهم، يمليون تلقائيًا إلى العزلة، خاصةً إذا كان أفراد أسرتهم أو أصدقائهم يقللون من شأن مشاعرهم.

اقرأ أيضًا: صديقك يعاني من الاكتئاب؟.. دليلك لمساعدته

- لا يقوى مرضى الاكتئاب على القيام بأبسط الأنشطة اليومية، مثل القراءة ومشاهدة التليفزيون، حيث يفضلون البقاء في الفراش طوال الوقت، نتيجة للتعب الذي يسيطر عليهم، حتى وإن حصلوا على قسط كافٍ من النوم، مما يؤثر سلبًا على حياتهم المهنية.

قد يهمك: لمرضى الاكتئاب.. 6 نصائح قد تساعد على تخفيف أعراضه

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية