أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تحسن مزاجك في الشتاء؟

08:07 م الإثنين 09 يناير 2023
كيف تحسن مزاجك في الشتاء؟

صورة تعبيرية

كتبت - أمنية قلاوون:

يعاني بعض الأشخاص من سوء الحالة النفسية في فصل الشتاء، لكن لحسن الحظ أن هناك عادات يمكن أن تساهم في تحسين المزاج والشعور بالسعادة.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" أبرز العادات اليومية لتحسين المزاج في الشتاء، وفقًا لموقعي "Eat this" و"Mayo clinic".

اقرأ أيضًا: لا تتجاهلها- 7 أعراض تخبرك بأنك مصاب باكتئاب الشتاء

عادات يومية لتحسين المزاج في الشتاء

1- ممارسة الرياضة صباحًا

ينصح بممارسة التمارين الرياضية صباحًا في الشتاء، لتنشيط الدورة الدموية وتحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى المخ، ومن ثم تحفيزه على إنتاج الهرمونات المسئولة عن تحسين المزاج وتخفيف التوتر والقلق.

قد يهمك: 5 عادات غذائية تحميك من الاكتئاب الموسمي

2- التعرض لضوء الشمس

للتعرض إلى ضوء الشمس تأثيرات إيجابية على الصحة النفسية، لأنه يساعد على إمداد الجسم بجرعة جيدة من فيتامين د، الذي يساهم بدوره في تحسين الحالة المزاجية.

3- تناول وجبات خفيفة

هناك أطعمة تلعب دورًا كبيرًا في تحسين المزاج ومكافحة الاكتئاب، يحب تناولها كسناك بين الوجبات اليومية الرئيسية في الشتاء، مثل الشوكولاتة الداكنة والمكسرات ومنتجات الألبان والخضراوات الورقية.

شاهد: لمرضى اكتئاب الشتاء- 7 أطعمة محسنة للمزاج "فيديوجرافيك"

4- المشي

يمكن التغلب على التقلبات المزاجية المرتبطة بفصل الشتاء عن طريق المشي في الهواء الطلق، لأنه يساعد على تصفية الذهن والتخلص من الأفكار السلبية، خاصةً إذا كان تحت أشعة الشمس، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

5- النوم جيدًا

من الضروري الحصول على قسط كافٍ من النوم يوميًا في فصل الشتاء، لأن قلته لها علاقة بتقلب المزاج، مع ضرورة أخذ قيلولة لمدة نصف ساعة في منتصف اليوم، لتجديد طاقة الجسم.

قد يهمك أيضًا: 8 نصائح للتغلب على الاكتئاب في فترة الشتاء

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية