أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أفضل أوقات ممارسة العلاقة الحميمة

07:28 م الإثنين 15 يناير 2018
أفضل أوقات ممارسة العلاقة الحميمة

كتبت: ريم فؤاد

من الطبيعي أن يكون أفضل وقت لممارسة العلاقة الحميمة عند اتساق رغبة الزوجين معًا، لكن هناك عوامل أخرى تؤثر على جودة العلاقة وشعور الزوجين بعد الانتهاء من الأمر، فإن اتسقت هذه العوامل مع رغبتهم فقد تنتج عن أفضل علاقة جنسية لهما.

الأوقات المُثلى

كشفت دراسة جديدة أجرتها Forza Supplements في المملكة المتحدة، أن أفضل وقت للنشاط الجنسي يكون في الـ7:30 صباحًا، أو بعد 45 دقيقة من وقت الاستيقاظ.

وفحصت الدراسة 1000 شخص حول أفضل وقت باليوم للقيام بأنشطة حميمة، ووجدوا أنهم عاشوا أفضل تجربة جنسية عندما قاموا بها في الصباح بسبب زيادة معدل الطاقة بالجسم بعد نيل قسط من الراحة، ومع أن الدراسة قامت على وقت الـ7:30 صباحًا، لكن ليس بالضرورة أن يستيقظوا في هذا الوقت الباكر، لأنهم سيحصلون على نفس الفوائد المذكورة عند القيام بالعلاقة في ظل 45 دقيقة من وقت الاستيقاظ عمومًا. 

وأكدت الدراسات الأخرى أن الجنس الصباحي أفضل بالفعل من المسائي، وشملت تلك الدراسة 2000 شخص أكدوا أن العلاقة الحميمة يوم الأحد صباحًا بالأخص كانت من أفضل الأوقات.

فوائد ممارسة الجنس صباحًا 

فسرت الدراسات أن سبب تفضيل وقت الصباح يرجع لإفراز الجسم لهرمون الإندورفين الذي يجعلهم يشعرون بحالة جيدة طوال اليوم، وهرمون الأوكسيتوسين الذي يقوي من الرابط بين الزوجين ويجعلهم أكثر قربًا، بالإضافة إلى أنه يقلل من ضغط الدم والإحساس بالتوتر أو القلق، وفقًا لديبرا هيربنيك، طبيبة بالولايات المتحدة،

قبل الدورة الشهرية

بالنسبة للسيدات، فهناك بالفعل أوقات ينتج عنها حصولهن على أفضل تجربة جنسية من خلال زيادة نشوتهم، وهي الأيام ما قبل الدورة الشهرية.

وتفسر لوري واتسون، اختصاصية المعالجة بالجنس ومستشارة علاقات زوجية في الولايات المتحدة، حدوث ذلك بسبب خمول وثقل تجمع الدم على الرحم، فتكون الانقباضات أكثر وضوحًا خلال النشوة بالإضافة لحساسية العضو التناسلي للمرأة تجاه أي شعور عند تجمع سوائل.

بعد يوم سيء

تُفضل العلاقة الحميمة أيضًا عند الشعور بالضيق لأي من الأسباب، بسبب تحسينه للمزاج وتقليله للشعور بالتوتر والضغوطات، وذلك وفقًا لجيسيكا أوريلي، بالإضافة إلى أن نقل الأحاسيس السلبية لجانب أكثر حميمية، يؤثر على الفرد ويجعله أكثر عاطفة وحماسًا بشكل عام.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية