تزيد من فرص حدوث الحمل.. 6 فوائد تقدمها شوربة العدس للعلاقة الحميمة

07:10 م الإثنين 16 ديسمبر 2019
 تزيد من فرص حدوث الحمل.. 6 فوائد تقدمها شوربة العدس للعلاقة الحميمة

العدس

إعلان

كتبت - هدى عبد الناصر:

شوربة العدس، من الأطعمة التي يعتمد عليها معظم الأشخاص لمواجهة برودة الطقس في فصل الشتاء، لقدرتها على مد الجسم بالحرارة والدفء، ولكنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تمثل أهمية كبيرة للصحة الجنسية، لذلك فهي من البدائل الطبيعية للعلاج الدوائي.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد شوربة العدس على الصحة الجنسية، وفقًا لموقع "Livestrong".

أكدت العديد من الأبحاث أن النظام الغذائي الذي يحتوي على القليل من الألياف ونسبة عالية من الدهون المشبعة والمتوفرة باللحوم الحمراء ومنتجات الألبان، من شأنه أن يقلل من كفاءة الدورة الدموية بالجسم، نتيجة ترسب الدهون الزائدة بالشرايين، الأمر الذي يتسبب في الإصابة بضعف الانتصاب، وتراجع إنتاج الخصيتين للحيوانات المنوية، وجفاف المهبل، نتيجة قلة تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الأعضاء التناسلية.

لذلك ينصح الأطباء باتباع نظام غذائي غني بالحبوب الكاملة، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف، كما يمكن الاعتماد عليها كبديل للبروتين الحيواني، وبعد مرور فترة من المواظبة على هذا النظام، سوف تنخفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية بالدم، مما يحسن من عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الأعضاء التناسلية، وبالتالي سوف تزداد فرص ممارسة العلاقة الحميمة بنجاح.

اقرأ أيضًا: "فتة العدس" تمنحك الدفء وفوائد صحية عديدة.. جربها مع هذه الإضافات

وبما أن العدس من الحبوب الكاملة، فجميع المعلومات السابق ذكرها سوف تنبطق عليه قلبًا وقالبًا، بالإضافة إلى بعض الفوائد الأخرى التي يوفرها للحياة الجنسية، وأبرزها:

1- يحتوي العدس على البروتينات الهرمونيّة، التي تساهم في ضبط نسبة هرمون الإستروجين لدى النساء، والتستوستيرون عند الرجال.

2- يتميز باحتوائه على حمض الفوليك، الذي ثبت فعاليته في تحسين الخصوبة عند الرجال والنساء، لذلك ينصح الأطباء بتناول شوربة العدس قبل الممارسة العلاقة الحميمة، كونه من الأطعمة التي تزيد من فرص حدوث الحمل.

3- يحتوي العدس على نسبة عالية من معدن الموليبدينوم، الذي يساهم في تعزيز الخصوبة عند الرجال.

قد يهمك: 10 فوائد تقدمها شوربة العدس لصحتك.. إليك طريقة تحضيرها

4- يمثل العدس أهمية كبيرة لصحة السيدات، حيث يقلل من الأعراض المصاحبة للدورة الشهرية، خاصة التقلبات المزاجية، لاحتوائه على نسبة عالية من المغنيسيوم، الذي يزيد من مستويات هرمون السيروتونين، الذي يحافظ على استقرار المزاج.

5- يعاني بعض المتزوجين من اضطرابات الجهاز الهضمي أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، مما يشعرهم بالإحراج، خاصةً في حالة خروج الغازات، لذلك ينصح بتناول العدس قبل الجماع، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف اللازمة لتحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم، والحد من الإصابة بالإمساك والانتفاخ.

6- ينصح خبراء التغذية بإضافة القليل من الفلفل الحار عند إعداد شوربة العدس، للاستفادة من مادة الكابسيسين، التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يساهم في تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، الأمر الذي يزيد من الرغبة الجنسية.

قد يهمك أيضًا: لمتبعي الدايت.. شوربة العدس اللذيذة بطريقة صحية

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية