خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

انتبه- سرطان البروستاتا يهدد الرجال بمرض مميت

07:21 م الأربعاء 16 نوفمبر 2022
انتبه- سرطان البروستاتا يهدد الرجال بمرض مميت

صورة تعبيرية

كتبت - ياسمين الصاوي:

يجب على الرجال المصابين بسرطان البروستاتا الإسراع في تلقي العلاج، لأن التهاون مع هذا المرض قد يزيد من خطر إصابتهم بمضاعفات جسيمة.

اقرأ أيضًا: "الكونسلتو" يُطلق حملة للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان البروستاتا

في هذا الصدد، كشفت دراسة حديثة، أن الرجال المصابين بسرطان البروستاتا عرضة للإصابة بمشكلة صحية في غاية الخطورة، خلال الأشهر الستة الأولى من التشخيص بالمرض.

والمرض الخطير المشار إليه في الدراسة، هو الانصمام الخثاري الوريدي VTE، ثبت أنه يهدد مرضى سرطان البروستاتا بنسبة تزيد عن 50%.

قد يهمك: سرطان البروستاتا.. إليك كل ما تريد معرفته عن المرض

ويعتبر الانصمام الخثاري الوريدي أحد أنواع الجلطات الدموية، وهو السبب الرئيسي للوفاة بين المصابين بمرض السرطان، حسبما نشر موقع "Mirror".

وخلال فترة الدراسة، وجد الباحثون أن من بين 1000 رجل مريض بسرطان البروستاتا، يصاب حوالي 7 أشخاص بالانصمام الخثاري الوريدي.

قد يهمك أيضًا: مضاعفاته خطيرة.. كيف تتجنب الإصابة بالتهاب الوريد الخثاري؟

في المقابل، سجل باحثو الدراسة إصابة 4 أشخاص فقط بالانصمام الخثاري الوريدي بين 1000 رجل، جميعهم غير مصابين بسرطان البروستاتا.

وتوصل الفريق البحثي لهذه النتائج، بعد عقد مقارنة بين مرضى سرطان البروستاتا البالغ عددهم 92105 شخص، و466241 رجل يتمتعون بحالة صحية جيدة، مع الأخذ في عين بالاعتبار بعض عوامل الخطر، مثل التاريخ العائلي لأمراض القلب.

قد يهمك: 9 عوامل تزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا

وتبين أن 3.2% من مرضى سرطان البروستاتا عانوا من الانصمام الخثاري الوريدي بعد تشخيصهم بالمرض بخمسة أعوام، بينما معدل الإصابة به لدى الرجال الأصحاء بلغ 2.1%.

قد يهمك أيضًا: كيف تحمي نفسك من الإصابة بسرطان البروستاتا؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية