خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد الثوم للرجال- يحميك من مرض خطير

05:11 م الأربعاء 16 فبراير 2022
فوائد الثوم للرجال- يحميك من مرض خطير

الثوم للرجال

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتبر الثوم من الأطعمة المفيدة لصحة الرجال، حيث يحتوي على عناصر غذائية تمثل لهم أهمية كبيرة، يشاع أن بعضها يعود بالنفع على الأداء الجنسي.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" فوائد الثوم للجنس، وفقًا لموقع "Healthline".

اقرأ أيضًا: ماذا تأكل في الشتاء للحفاظ على الصحة الجنسية؟

فوائد الثوم للجنس

1- علاج ضعف الانتصاب

أظهرت بعض الدراسات، أن الثوم يلعب دورًا كبيرًا في علاج ضعف الانتصاب، لاحتوائه على نسبة عالية من الأليسين، وهو مركب يحفز الجسم على إنتاج أكسيد النيتريك، الذي يساعد دوره على ارتخاء الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري.

وتوصلت دراسة أخرى لنتائج مماثلة، حيث وجد الباحثون أن تناول مزيج من الثوم والجنسنج يساهم بشكل فعال في تحسين عملية الانتصاب عند كبار السن.

وعندما اختبر الباحثون الثوم على الفئران المصابة بالسكري، لاحظوا أن عملية الانتصاب لديها شهدت تحسنًا كبيرًا، ويرجع السبب إلى مركب الكبريت، حيث تساعد خصائصه المضادة للأكسدة على منع تكوين الجذور الحرة، التي تعيق تدفق الدم المؤكسج إلى القضيب.

قد يهمك: علاج جرثومة المعدة بالثوم.. حقيقة أم خرافة؟

2- زيادة الخصوبة

خلصت مراجعة شملت 18 دراسة سابقة، إلى أن الثوم يساعد على تعزيز الخصوبة عند الرجال، لاحتوائه على مضادات أكسدة، تحسن مستويات هرمون الذكورة "التستوستيرون" في الجسم وتزيد إنتاج الحيوانات المنوية.

وفي دراسة أخرى أجريت على مجموعة من الفئران، لاحظ الباحثون أن مركب الكبريت الذي يتميز به الثوم ساهم في زيادة مستويات هرمون التستوستيرون لديها.

وكشفت دراسة حيوانية أخرى، أن مستخلص الثوم يمكن لمرضى السرطان الاعتماد عليه، لحماية الحيوانات المنوية من تأثير العلاج الكيماوي والحفاظ على مستويات هرمون التستوستيرون.

2019_3_22_16_0_52_753

3- الوقاية من سرطان البروستاتا

يتميز الثوم باحتوائه على نسبة جيدة من كبريتيد الهيدروجين، الذي يوفر للرجال حماية ضد الإصابة بسرطان البروستاتا، عن طريق مكافحة الشوارد الحرة، التي تهددها بالالتهاب والتضخم.

قد يهمك أيضًا: خبيرة تعذية توضح الفئات الممنوعة من تناول الثوم

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية