خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا تأكل في الشتاء للحفاظ على الصحة الجنسية؟

09:16 م الأحد 13 فبراير 2022
ماذا تأكل في الشتاء للحفاظ على الصحة الجنسية؟

أطعمة مفيدة للجماع

كتبت - هدى عبد الناصر:

تتأثر الأعضاء التناسلية بانخفاض درجة حرارة الطقس في فصل الشتاء، حيث يعاني الرجال من ضعف الانتصاب وينتشر بين النساء الجفاف المهبلي.

اقرأ أيضًا: ضعف الانتصاب في الشتاء.. لماذا يعاني منه بعض الرجال؟

ومع ذلك، هناك أطعمة تظهر في فصل الشتاء، تتميز بقدرتها على تعزيز الصحة الجنسية، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقعي healthsite" و"Menshealth".

قد يهمك: كيف يؤثر فصل الشتاء على الدورة الشهرية؟

أطعمة شتوية مفيدة للجماع

بذور اليقطين

تلعب بذور قرع العسل دورًا كبيرًا في زيادة هرمون الذكور "التستوستيرون" عند الرجال، لاحتوائها على نسبة عالية من معدن الزنك، الذي يساعد أيضًا على تحسين جودة الحيوانات المنوية.

وتحتوي بذور اليقطين على حمض الأرجينين، الذي يحفز الجسم على إنتاج أكسيد النيتريك، الذي يساهم بدوره في تحسين عملية الانتصاب، عن طريق تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري.

بينما النساء، يتحسن لديهن الدافع الجنسي عند المواظبة على تناول بذور قرع العسل، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من أحماض أوميجا 3، التي تحافظ على التوازن الهرموني في الجسم.

قد يهمك أيضًا: قرع العسل أثناء الحمل.. مسموح أم ممنوع؟

الفراولة

من الفواكه الشتوية المفيدة للصحة الجنسية، لأن الفراولة تتميز باحتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يحسن التروية الدموية الواصلة إلى الأعضاء التناسلية ويزيد عدد الحيوانات المنوية.

اقرأ أيضًا: تناولها قبل الجماع.. 5 فواكه شتوية تعزز القدرة الجنسية عند الرجال

البطاطا الحلوة

تعد البطاطا الحلوة من الأطعمة الشتوية المفيدة للرجال، لاحتوائها على مستويات مرتفعة من معدن البوتاسيوم، الذي يساعد على ضبط ضغط الدم، لأن ارتفاعه من عوامل خطر ضعف الانتصاب.

وتتميز البطاطا الحلوة بغناها بمادة البيتا كاروتين، التي يحولها الجسم إلى فيتامين أ، الذي يرتبط نقصه في الدم بحدوث اضطرابات هرمونية وانكماش في الخصية وضمور بالمبايض.

قد يهمك: البطاطا الحلوة للحامل- مفيدة أم مضرة؟

الرمان

لا يقل الرمان فائدة عن الفراولة من الناحية الجنسية، حيث ثبت أن تناوله، كثمار أو عصير، يساعد على زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال وتعزيز تدفق الدم المؤكسج إلى القضيب.

قد يهمك أيضًا: فوائد الرمان الجنسية.. حقيقة أم خرافة؟

التفاح

إذا مللت من الرمان والموز، يمكنك استبدالهما بالتفاح، لأنه يساعد على زيادة الرغبة الجنسية، بفضل احتوائه على مادة فينيل إيثيل، التي تتواجد أيضًا في الشوكولاتة الداكنة.

ومن الأسباب التي تجعل التفاح من الفواكه المفيدة للعلاقة الحميمة، هو غناه بالكيرستين، وهو مركب ثبت أنه يساهم في علاج الضعف الجنسي والوقاية من سرطان البروستاتا وتحسين تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، بحسب بعض الدراسات.

اقرأ أيضًا: الوجه الآخر للتفاح.. ماذا يحدث لجسمك عند الإفراط فيه؟

الكرنب

من الخضراوات الموسمية التي تظهر في الشتاء، يحتوي على مركب إندول -3 كاربينول، الذي يساعد على خفض هرمون الإستروجين عند الرجال، لأن مستوياته المرتفعة تضعف الرغبة الجنسية.

قد يهمك: السعرات الحرارية في محشي الكرنب.. هل يزيد الوزن؟

السبانخ

أكد باحثون يابانيون، أن السبانخ تزيد الرغبة الحنسية عند النساء وتحمي الرجال من الإصابة بضعف الانتصاب، لاحتوائه على معدن الماغسيوم، الذي يساعد على توسيع الأوعية الدموية، مما يسمح لها باستيعاب قدر كبير من الدم وتوصيله إلى الأعضاء التناسلية.

قد يهمك أيضًا: فوائد السبانخ.. 8 أسباب تجعلها خضارك المفضل في الشتاء

البقوليات

للحمص والعدس تأثيرات إيجابية على الصحة الجنسية عند النساء، حيث يحتويان على الإستروجين بشكل طبيعي، وهو من الهرمونات المسئولة عن زيادة الدافع الجنسي.

اقرأ أيضًا: مشروب حمص الشام ليس للتدفئة فقط.. إليك أهم فوائده

في المقابل، يجب على الرجال تناول العدس والحمص باعتدال، لأن الإفراط فيها يؤدي إلى ارتفاع هرمون الإستروجين في الجسم، ومن ثم المعاناة من ضعف الانتصاب والتثدي والعقم.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية