خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد القرنبيط للرجال- كيف يؤثر على الصحة الجنسية؟

05:50 م الإثنين 21 مارس 2022
فوائد القرنبيط للرجال- كيف يؤثر على الصحة الجنسية؟

القرنبيط للرجال

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتبر القرنبيط من الخضراوات الصليبية المفيدة لجميع الأشخاص، لكنه يمثل أهمية خاصة لصحة الرجال، حيث يحتوي على عناصر غذائية، تقدم لهم العديد من الفوائد المذهلة.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" فوائد القرنبيط للرجال، وفقًا لموقعي "Healthline" و"Organicfacts".

فوائد القرنبيط للرجال

1- فقدان الوزن

يلعب القرنبيط دورًا كبيرًا في مساعدة الرجال المصابين بالسمنة المفرطة على فقدان الوزن الزائد، ويرجع السبب لانخفاض سعراته الحرارية، حيث يحصل الجسم عند تناول كوب واحد منه على 25 سعرة فقط، فضلًا عن غناه بالألياف الغذائية، التي تساهم في الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة.

2- خفض هرمون الإستروجين

يعاني بعض الرجال من ارتفاع هرمون الإستروجين، الذي يجعلهم يصابون بمجموعة من المشكلات المزعجة، مثل ضعف الانتصاب والتثدي، يمكنهم خفضه بالاعتماد على بعض الأطعمة، أبرزها القرنبيط.

اقرأ أيضًا: يعالج الأنيميا.. خبيرة تغذية توضح فوائد القرنبيط والفئات الممنوعة منه

3- تعزيز المناعة

تصبح مناعة الرجال أكثر قوة عند تناول القرنبيط، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يعزز قدرة الجسم على مكافحة البكتيريا والفطريات والفيروسات.

4- تقوية العظام

يقدم فيتامين سي الموجود بوفرة في القرنبيط فائدة أخرى للرجال، حيث يساعد على تقوية العظام وحمايتها من الكسور والإصابة بالهشاشة، عن طريق تحسين امتصاص الجسم لمعدن الكالسيوم من الأطعمة.

قد يهمك: أبرزها القرنبيط.. 6 أطعمة مفيدة لمرضى التهاب المفاصل

5- تحسين صحة الدماغ

يحتوي القرنبيط على الكولين الفسفور، اللذين يساعدان على إصلاح خلايا المخ المتضررة، بالإضافة إلى غناه بالبوتاسيوم وفيتامين B6، اللذين يساهمان في تعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الدماغ، مما يحسن الوظائف الإدراكية.

وكشفت دراسة أجريت عام 2018، أن القرنبيط يساهم في الحد من تطور الأمراض التنكسية العصبية، مثل ألزهايمر، بفضل محتواه العالي من السلفورافان، الذي يقلل تراكم بروتينات أميلويد بيتا وتاو في المخ.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية