أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل العادة السرية خطر على الحامل والجنين؟

08:11 م الأحد 12 يونيو 2022
هل العادة السرية خطر على الحامل والجنين؟

الحمل

زيادة الرغبة الجنسية أثناء الحمل تدفع بعض النساء إلى ممارسة العادة السرية، لعدم شعورهن بالاكتفاء الجنسي عند ممارسة العلاقة الحميمة، فهل هناك ضرر من ذلك؟

اقرأ أيضًا: متى تزداد الرغبة الجنسية عند السيدات؟

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" تأثير العادة السرية على الحامل، وفقًا لموقعي "Medical News Today" وHealthline".

قد يهمك: س & ج.. كل ما تريد معرفته عن العادة السرية

تأثير ممارسة العادة السرية على الحامل

فوائد ممارسة العادة السرية للحامل

تجد بعض الحوامل في ممارسة العادة السرية وسيلة فعالة لتخفيف التوتر، الذي يزداد لديهن بسبب الاضطرابات الهرمونية التي يشهدها الجسم خلال هذه الفترة.

وتعتبر العادة السرية بديلًا لممارسة العلاقة الحميمة في الأشهر الأخيرة من الحمل، خاصةً أن مع كبر حجم البطن يصبح الجماع في بعض الأوضاع الجنسية أمر شديد الصعوبة.

قد يهمك أيضًا: خرافات شائعة عن العادة السرية.. إليك تصحيحها

وتشعر الحوامل أيضًا أن الأرق ينخفض بشكل ملحوظ عند ممارسة العادة السرية، حيث يجدن أنفسهن أكثر استرخاءً وقادرات على النوم ليلًا دون الحاجة لتلقي المهدئات والحبوب المنومة.

علاوة على ذلك، ثبت أن ممارسة العادة السرية تساهم في تخفيف آلام الجسم المرتبطة بالحمل، لأن الاستمناء يحفز المخ على إفراز المزيد من هرمون الإندورفين، الذي يعادل فعالية الأدوية المسكنة.

اقرأ أيضًا: نصائح تخلصك من العادة السرية.. (للرجال والنساء)

أضرار ممارسة العادة السرية على الحامل

في وقت لاحق من الحمل، قد تعاني المرأة بعد ممارسة العادة السرية من تقلصات براكستون هيكس، وهي عبارة عن انقباضات عضلية تحدث في الرحم، تشبه إلى حدٍ كبير التشنجات المصاحبة للدورة الشهرية.

وينبغي على الحامل قص أظافرها قبل ممارسة العادة السرية، لأنها قد تسبب تمزقات صغيرة في الأعضاء التناسلية الداخلية أو الخارجية، فضلًا عن الإصابة بالعدوى، إذا كانت ملوثة بالبكتيريا.

ومن الممكن أن تؤدي العادة السرية أثناء الحمل إلى الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا، إذا كانت المرأة تمارسها باستخدام الألعاب الجنسية التي سبق استخدامها من قبل آخرين أو في حال عدم نظافتها.

قد يهمك: 5 مخاطر يسببها إدمان العادة السرية

متى تكون العادة السرية ممنوعة أثناء الحمل؟

هناك حالات تحتم على الحامل تجنب جميع الأنشطة الجنسية، بما في ذلك العادة السرية، لأن المواظبة عليها تجعل صحتها وصحة جنينها محفوفة بالمخاطر، وهي:

- إذا سبق للحامل التعرض للولادة المبكرة.

- إذا تم تشخيص الحامل بالمشيمة المنزاحة أو قصور عنق الرحم.

- إذا كانت الحامل تعاني من النزيف المهبلي.

قد يهمك أيضًا: العلاقة الحميمة أثناء الحمل.. متى تكون ممنوعة؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية