خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تقلل الرغبة الجنسية- 5 أطعمة ممنوعة قبل الجماع

07:45 م الإثنين 23 يناير 2023
تقلل الرغبة الجنسية- 5 أطعمة ممنوعة قبل الجماع

انخفاض الرغبة الجنسية

للنظام الغذائي اليومي تأثير على الدافع الجنسي، فإذا كان يتضمن أطعمة غير صحية، فهناك احتمال أن يعاني الشخص من انخفاض الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أطعمة تخفض الرغبة الجنسية، وفقًا لموقع "Medical Daily".

اقرأ أيضًا: للرجال.. أطعمة ومشروبات ممنوعة في ليلة الزفاف

أطعمة تقلل الرغبة الجنسية

1- الفاصولياء

لا شك أن الفاصولياء من الأطعمة الصحية للإنسان، لاحتوائها على الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، ولكن يجب تناولها باعتدال، لأن انتفاخ البطن الناجم عن الإفراط فيها يقلل الرغبة الجنسية أو يسبب الشعور بعدم الراحة أثناء الجماع.

2- الشوكولاتة

تحفز الشوكولاتة الجسم على إنتاج المزيد من هرمون الإندورفين، الذي يتداخل مع الرغبة الجنسية، حيث يتسبب في خفضها، بسبب خصائصه المسكنة للآلام والمهدئة للأعصاب والمرخية للعضلات.

قد يهمك: 7 أطعمة تبدو صحية لكنها تهدد صحة الرجل

3- المحار

هناك اعتقاد شائع بين الرجال يفيد بأن المحار من الأطعمة المفيدة للصحة الجنسية، ولكن المفاجأة أنه يحتوي على ثنائي الفينيل متعدد الكلور، وهو مركب كيميائي يؤثر سلبًا على هرمونات الجسم، لدرجة قد تصل إلى انخفاض الدافع والأداء الجنسي وارتفاع خطرالإصابة بالسرطان.

4- المقليات

قلي الطعام في الزيت يكسبه نسبة عالية من الدهون المتحولة، التي تعيق تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الأعضاء التناسلية عند الذكور والإناث، مما يسبب ضعف الانتصاب وجفاف المهبل وانخفاض الرغبة الجنسية.

قد يهمك أيضًا: توقف عن فعلها.. 5 عادات غذائية تضر بالصحة الجنسية

5- فشار الميكروويف

في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن المواد الكيميائية المستخدمة في تصنيع البطانة الداخلية لأكياس فشار الميكروويف ترتبط بانخفاض الرغبة الجنسية عند الرجال.

كما تحتوي أنواع من أكياس فشار الميكروويف على أحماض بيرفلوروالكيل، التي تقلل عدد الحيوانات المنوية عند الرجال، بحسب دراسة أجريت عام 2009.

اقرأ أيضًا: للرجال- 9 عادات خاطئة تقلل عدد الحيوانات المنوية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية