أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للرجال- 9 عادات خاطئة تقلل عدد الحيوانات المنوية

08:09 م الخميس 10 نوفمبر 2022
للرجال- 9 عادات خاطئة تقلل عدد الحيوانات المنوية

الحيوانات المنوية

كتب - محمد أمين:

يجب على الرجال الانتباه جيدًا للعادات التي يقومون بها على مدار اليوم، لأن بعض الممارسات الشائعة بينهم ثبت أنها تقلل عدد الحيوانات المنوية.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" أبرز العادات التي تقلل عدد الحيوانات المنوية، وفقًا لموقعي "Lybrate".

اقرأ أيضًا: رائحتها تشبه الكلور.. إليك أغرب 6 حقائق علمية عن الحيوانات المنوية

عادات تخفض عدد الحيوانات المنوية

1- تناول اللحوم المصنعة

ينبغي على الرجال الابتعاد تمامًا عن اللحوم المصنعة، مثل البسطرمة والنقانق والبلوبيف، لأنها تضر بجودة الحيوانات المنوية وتقلل عددها.

قد يهمك: توقف عن فعلها.. 5 عادات غذائية تضر بالصحة الجنسية

2- وضع الكمبيوتر المحمول على الفخذين

يعتاد بعض الرجال على وضع الكمبيوتر المحمول "اللاب توب" على الفخذين، دون العلم أن الحرارة المنبعثة منه تقلل عدد الحيوانات المنوية وتعرضها للموت.

3- الإفراط في تناول الطعام

زيادة الوزن الناتجة عن الإفراط في تناول الطعام تؤدي إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية، لذلك يجب على الرجال الحصول على الكمية الموصى بها من السعرات الحرارية فقط، لتجنب السمنة المفرطة.

لحساب السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك يوميًا، اضغط هنا.

4- التدخين

يتسبب التدخين في ضيق أو انسداد الأوعية الدموية المغذية للخصيتين، ومع انخفاض تدفق الدم المحمل بالأكسجين إليهما، تقل قدرتهما على إنتاج ما يكفي من الحيوانات المنوية.

قد يهمك أيضًا: هل يسبب التدخين ضعف الانتصاب؟

5- تناول الأطعمة المعلبة

من الضروري التوقف عن تناول الأطعمة المعلبة، لاحتوائها على مادة بيسفينول أ، التي تقلل عدد الحيوانات المنوية، إذا ارتفعت مستوياتها في الجسم.

6- قلة الحركة

تحرم قلة الحركة الخصية من التروية الدموية التي تحتاج إليها، الأمر الذي يجعلها غير قادرة على القيام بوظائفها الحيوية، ولا سيما إنتاج الحيوانات المنوية.

اقرأ أيضًا: احذر وضع الموبايل في جيب البنطال.. يهددك بالعجز الجنسي

7- الإجهاد المفرط

العمل لساعات طويلة قد يتسبب في انخفاض عدد الحيوانات المنوية، بالتالي، لا بد من الحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم، وتجنب الضغط العصبي قدر الإمكان.

8- الإكثار من الكافيين

لا خلاف على أن الكافيين يساعد على زيادة التركيز وتعزيز الانتباه وإمداد الجسم بالطاقة، ولكن الإفراط في مصادره الطبيعية، مثل القهوة والشاي والشوكولاتة الداكنة، يقلل عدد الحيوانات المنوية.

9- شرب الكحوليات

عادةً ما يعاني الرجال الذين يتناولون المشروبات الكحولية من قلة عدد الحيوانات المنوية، لأن الكحول يتسبب في نقص هرمون التستوستيرون في الجسم.

قد يهمك: ماذا يحدث عند شرب الكحوليات قبل الجماع؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية