أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد الثوم للرجال.. هل يعالج ضعف الانتصاب؟

02:46 م الثلاثاء 24 أكتوبر 2023
فوائد الثوم للرجال.. هل يعالج ضعف الانتصاب؟

الثوم للرجال

كتبت- هدى عبد الناصر:

الثوم من الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم بشكل خاص الرجال فهو يعطي نتائج فعالة في الحماية من فرص الإصابة بالأمراض.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أهم فوائد الثوم للرجال، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

فوائد الثوم للرجال

1- تحسين تدفق الدم

أوضحت نتائج بعض الأبحاث، أن تناول الثوم يزيد من تدفق الدم وبالتالي يساعد في علاج ضعف الانتصاب لدى الرجال، كما يساعد في تحسين وظيفة الأوعية الدموية مما يحسن تدفق الدم أيضًا، لذلك يجب الحرص على خلطه بباقي الأطعمة للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 فيتامينات لتنشيط الدورة الدموية

2- تعزيز الخصوبة

أكدت نتائج الأبحاث، أن تناول الثوم يساعد في تعزيز الخصوبة لدى الرجال، وكذلك زيادة إنتاج الحيوانات المنوية إلى جانب زيادة إنتاج هرمون التستوستيرون مما يزيد من خصوبة الرجال وفي الكثير من الأحيان يساهم في علاج العقم الذي يصيب بعض الرجال.

قد يهمك: للرجال.. 8 إجراءات لزيادة الخصوبة

3- زيادة الرغبة الجنسية

يعتبر الثوم أحد البدائل الطبيعية لزيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال خاصًة الذين يعانون من ضعف الانتصاب وقلة الرغبة الجنسية وذلك لأن الثوم يحتوي على كمية كبيرة من العناصر الطبيعية التي تقلل من التوتر العصبي المسبب لقلة الرغبة الجنسية.

قد يهمك أيضًا: أسباب متعددة لزيادة الرغبة الجنسية عند الرجال.. إليك مخاطرها

4- الحد من الأمراض

يتميز الثوم باحتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد في الحد من الأمراض الجنسية وتحييد نمو الجذور الحرة المسببة لزيادة فرص الإصابة بالسرطان، لذلك يجب الحرص على تناوله ولكن بكميات مناسبة.

اقرأ أيضًا: رغم فوائده- 4 أمراض قد تمنعك من تناول الثوم

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية