أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لزيادة عدد الحيوانات المنوية- 8 مكملات غذائية تناولها يوميًا

06:56 م الثلاثاء 07 مارس 2023
لزيادة عدد الحيوانات المنوية- 8 مكملات غذائية تناولها يوميًا

مكملات غذائية لزيادة عدد الحيوانات المنوية

انخفاض عدد الحيوانات المنوية من أسباب تأخر الإنجاب عند الرجال، يمكن علاجها عن طريق تناول مجموعة من المكملات الغذائية، ولكن يشترط استشارة الطبيب أولًا، لتحديد الجرعة المناسبة منها.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" المكملات الغذائية التي تزيد عدد الحيوانات المنوية، وفقًا لموقع "WebMD".

اقرأ أيضًا: للرجال.. تعرف على أسباب انخفاض عدد الحيوانات المنوية

مكملات غذائية لزيادة خصوبة الرجال

1- حمض D- الأسبارتيك (D-AA)

كشفت بعض الدراسات، أن تناول هذا الحمض الأميني يلعب دورًا كبيرًا في زيادة مستويات هرمون الذكورة "التستوستيرون" في الجسم، ومن ثم علاج انخفاض عدد الحيوانات المنوية.

2- فيتامين سي

في إحدى الدراسات، وجد الباحثون أن تناول 2000 ملليجرام من فيتامين سي يوميًا لمدة 60 يومًا يساهم في تحسين حركات الحيوانات المنوية بنسبة تزيد عن 90%، كما يساعد على مضاعفة عددها وحمايتها من التلف.

قد يهمك: للرجال- هكذا تعالج انخفاض عدد الحيوانات المنوية في المنزل

3- فيتامين د

أثبتت الأبحاث، أن الرجال الذين يعانون من نقص فيتامين د أكثر عرضة لانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، ومن ثم قلة عدد الحيوانات المنوية وضعف حركتها.

وعندما اختبر باحثون مكملات فيتامين د على رجال يعانون من مشاكل في الخصوبة، لاحظوا أن هرمون الذكورة ارتفع لديهم عند تناولها لمدة عام.

4- Testofen

عبارة عن مكمل غذائي مصنوع من خلاصة الحلبة، حقق نتائج فعالة في تحسين مستويات هرمون التستوسيترون عند الرجال وعلاج انخفاض عدد الحيوانات المنوية وضعف حركتها في دراسة سابقة.

قد يهمك أيضًا: أفضل مكمل غذائي للرجال- 4 أنواع لتعزيز الصحة الجنسية

5- الزنك

بحسب بعض الدراسات، تمثل مكملات الزنك أهمية كبيرة للصحة الجنسية عند الرجال، نظرًا لقدرتها على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين مستويات هرمون التستوسيترون.

ومع ذلك، يجب تناول مكملات الزنك باعتدال، لأن الإفراط فيها يؤدي إلى تلف الحيوانات المنوية.

6- أشواغاندا

مكمل عشبي، إذا تم تناوله يوميًا لمدة 3 أشهر، تزداد عدد الحيوانات المنوية بأكثر من 150% وتتحسن حركتها بنسبة تتجاوز 50%، حسبما توصلت دراسة سابقة.

اقرأ أيضا: بينها الحلبة- 5 أطعمة ومشروبات تزيد كمية السائل المنوي

7- جذور الماكا

اختبر فريق بحثي تأثير مسحوق جذور الماكا على بعض الرجال الذي يعانون من مشاكل في الخصوبة، واكتشفوا أن تناوله يوميًا لمدة 4 أشهر ساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية لديهم وتحسين حركتها.

8- أنزيم Q10

يساهم هذا المكمل الغذائي في زيادة عدد الحيوانات المنوية بنسبة 17% وتحسين حركتها بأكثر من 50%، ومع ذلك، هناك حاجة لإجراء المزيد من الدراسة عليه، للتأكد من صحة ذلك.

قد يهمك: للرجال- 9 عادات خاطئة تقلل عدد الحيوانات المنوية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية