أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

رائحة الخصية الكريهة- إليك أسبابها وطرق تجنبها

09:48 م الأربعاء 19 أبريل 2023
رائحة الخصية الكريهة- إليك أسبابها وطرق تجنبها

رائحة الخصية الكريهة

الكونسلتو

يعاني بعض الرجال من رائحة الخصية الكريهة، مما يشعر بالإزعاج والإحراج، ويرجع سببها إلى الإصابة بالعدوى وارتكاب مجموعة من العادات الخاطئة باستمرار.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أسباب رائحة الخصية الكريهة وطرق تجنبها، وفقًا لموقع "Menshealth".

اقرأ أيضًا: تعاني من رائحة القضيب الكريهة؟..إليك كيفية التخلص منها

أسباب رائحة الخصية الكريهة وطرق تجنبها

1- سوء النظافة الشخصية

يجب على الرجال الاهتمام بتنظيف الخصيتين جيدًا، لأن سوء نظافتهما يشجع البكتيريا على النمو والتكاثر، مما يؤدي إلى انبعاث رائحة كريهة منهما، خاصةً أن هذه المنطقة بالجسم من أكثر المناطق تعرقًا، بسبب ارتفاع درجة حرارتها.

2- ارتداء السراويل الضيقة

ينبغي على الرجال ارتداء السراويل الواسعة، لأن القطع الضيقة ترفع درجة حرارة الخصيتين وتحفزهما على إنتاج المزيد من العرق، ومع نمو البكتيريا، تنبعث منهما رائحة كريهة.

قد يهمك: تهدد صحتهم- 5 عادات خاطئة يفعلها الرجال

3- عدم تجفيف الخصيتين بعد الاستحمام

لا يهتم بعض الرجال بتجفيف الخصيتين بعد الاستحمام جيدًا بمنشفة نظيفة، مع العلم أن البلل يحولهما لبيئة جاذبة لنمو وتكاثر البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة.

4- عدم حلق شعر كيس الصفن

لا يعير بعض الرجال اهتمامًا كبيرًا بحلاقة الشعر الذي يغطي كيس الصفن من الخارج، على الرغم من أهمية إزالته من حينٍ لآخر، لتجنب رائحة الخصية الكريهة.

5- عدوى الخميرة

الحفاظ على كيس الصفن جاف أمر في غاية الأهمية، ولكن جفاف جلدها بشكل حاد مع انبعاث رائحة كريهة من الخصية والرغبة في حكتها قد تكون علامات تخذيرية على الإصابة ببعض الأمراض، مثل عدوى الخميرة.

قد يهمك أيضًا: للرجال.. 7 نصائح للحفاظ على صحة القضيب

6- الصابون

قد تكون رائحة الخصية الكريهة ناتجة عن الصابون المستخدم في تنظيف كيس الصفن أثناء الاستحمام، خاصةً إذا كان يحتوي على العطور أو مواد كيميائية مهيجة للجلد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية