أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبير تغذية يكشف عن نوع من المكسرات يعادل الفياجرا

07:48 م الثلاثاء 25 أبريل 2023
خبير تغذية يكشف عن نوع من المكسرات يعادل الفياجرا

الصنوبر

كتب - محمد أمين:

يعد الصنوبر من المكسرات المفيدة لصحة الرجال، نظرًا لاحتوائه على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، التي يحتاجون إليها على مدار اليوم.

فوائد الصنوبر للصحة الجنسية عند الرجال

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن الصنوبر يمثل أهمية كبيرة لصحة الرجال من الناحية الجنسية، نظرًا لتعدد الفوائد التي يقدمها للعلاقة الحميمة.

وحدد ناجي فوائد الصنوبر للصحة الجنسية عند الرجال في النقاط التالية:

اقرأ أيضًا: مكسرات للرجال- 5 أنواع مفيدة قبل الجماع

1- منشط جنسي طبيعي

يعادل الصنوبر فعالية المنشطات، لا سيما الفياجرا، لأنه يساعد على زيادة القدرة الجنسية عند الرجال، لذلك يُنصح بتناوله قبل فترة من الجماع.

2- تحسين الانتصاب

يلعب الصنوبر دورًا كبيرًا في تحسين انتصاب العضو الذكري أثناء العلاقة الحميمة، لاحتوائه على حمض الأرجينين، الذي يحوله الجسم إلى أكسيد النيتريك، الذي يساعد بدوره على تعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري.

3- الوقاية من الضعف الجنسي

يوفر الصنوبر حماية للرجال ضد الإصابة بالضعف الجنسي، لأن الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة المتوفرة به تحافظ على الأوعية الدموية الطرفية المغذية للعضو الذكري من الإصابة بالتصلب والانسداد، عن طريق خفض الكوليسترول الضار بالدم.

4- زيادة الخصوبة

يتمتع الرجال الذين يتناولون الصنوبر بشكل منتظم بخصوبة عالية، لأنه يساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودتها وحركتها، والحفاظ على مستويات هرمون الذكورة "التستوسيترون" بالجسم.

5- مصدر للطاقة

بحسب موقع "WebMD"، يساهم الصنوبر في ممارسة العلاقة الحميمة دون الشعور بالتعب، لاحتوائه على عناصر غذائية تمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط، مثل البروتين والحديد.

قد يهمك: تناول المكسرات مع هذه الفواكه المجففة يعزز صحتك الجنسية

القيمة الغذائية للصنوبر

أوضحت وزارة الزراعة الأمريكية، أن الجسم يحصل عند تناول 28 جرامًا من الصنوبر -ما يعادل 167 حبة- على العديد من العناصر الغذائية، أهمها:

- 191 سعرة حراري.

- 19 جرامًا من الدهون.

- 3.7 جرامًا من الكربوهيدرات.

- 1.1 جرام من الألياف.

- 1 جرام من السكريات.

- 3.9 جرامًا من البروتين.

- 71 ملليجرامًا من الزنك.

- 1.6 ملليجرام من الحديد.

- 2.6 ملليجرام من فيتامين هـ.

- 2.5 ملليجرام من المنجنيز.

- 15.3 ميكروجرامًا من فيتامين ك.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية