أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للرجال- 6 فوائد يقدمها التمر الهندي للعضو الذكري

07:45 م الخميس 07 مارس 2024
للرجال- 6 فوائد يقدمها التمر الهندي للعضو الذكري

التمر الهندي

الكونسلتو

يعد التمر الهندي من المشروبات الرمضانية التي تساعد الرجال على ممارسة العلاقة الحميمة بشكل أفضل، لتعدد الفوائد التي يقدمها للعضو الذكري.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد التمر الهندي للعضو الذكري، وفقًا لموقعي "Hims" و"Times of india".

اقرأ أيضًا: لانتصاب قوي.. 5 مشروبات تناولها على إفطار رمضان

فوائد التمر الهندي للعضو الذكري

1- علاج سرعة القذف

في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن التمر الهندي قد يساعد على إطالة مدة العلاقة الحميمة، لأنه يجعل الرجال أكثر قدرة على التحكم في عملية القذف.

ومع ذلك، لا يغني التمر الهندي عن تناول أدوية علاج سرعة القذف، مثل الباروكسيتين.

قد يهمك: للرجال- خبير تغذية يوصي بهذا المشروب الرمضاني: فياجرا طبيعية

2- زيادة هرمون الذكورة

لاحظ الباحثون في دراسة عام 2020 أن التمر الهندي ساهم في زيادة مستويات هرمون التستوستيرون لدى الفئران الذكور التي تتبع نظامًا غذائيًا غنيًا بالدهون.

وتبين للباحثين أن التمر الهندي يلعب دورًا كبيرًا في زيادة نشاط الغدد الصماء التي تتحكم في هرمونات الجسم، مما يحفزها على إنتاج المزيد من التستوستيرون.

ورغم هذه الأدلة، لا يزال التمر الهندي بحاجة لمزيد من الدراسات والأبحاث، لمعرفة ما إذا كان تأثيره على البشر مماثلًا أم لا.

3- تحسين الانتصاب

كشفت دراسة منشورة في مجلة "علم الأدوية العرقية" أن مستخلص التمر الهندي يساهم في تحسين انتصاب القضيب لدى الفئران الذكور، نظرًا لقدرته على تعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري.

قد يهمك أيضًا: خبير تغذية يحذر من مشروب رمضاني شهير: يسبب ضعف الانتصاب

4- رفع الخصوبة

أظهرت بعض الدراسات أن هناك علاقة بين تناول بذور التمر الهندي وارتفاع الخصوبة عند الرجال، لأنها تعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودتها وحركتها.

5- منع موت الحيوانات المنوية

يلعب التمر الهندي دورًا كبيرًا في إطالة عمر الحيوانات المنوية، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من فيتامين سي، الذي يساهم في حمايتها من خطر الموت داخل الخصيتين، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة.

6- تعزيز الدافع الجنسي

تزداد رغبة الرجال في ممارسة العلاقة الحميمة بعد تناول التمر الهندي، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين B6، الذي يساهم في تحسين الحالة المزاجية، مما يعزز الدافع الجنسي.

اقرأ أيضًا: للرجال- 5 فوائد يقدمها الخروب للعضو الذكري

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية