أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبير تغذية يحذر من مشروب رمضاني شهير: يسبب ضعف الانتصاب

04:33 م الثلاثاء 05 مارس 2024
خبير تغذية يحذر من مشروب رمضاني شهير: يسبب ضعف الانتصاب

العرقسوس

الكونسلتو

هناك مشروب رمضاني شهير، يجب على الرجال الحذر من تناوله، لأنه قد يؤثر سلبًا على الصحة الجنسية، حسبما ذكر الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية.

وقال جمال إن العرقسوس هو المشروب الرمضاني الشهير الذي يقصده، مشيرًا إلى خطأ الاعتقاد الشائع حول فوائده التي يقدمها لصحة الرجال من الناحية الجنسية.

اقرأ أيضًا: 6 فئات ممنوعة من العرقسوس في رمضان

وأوضح أخصائي التغذية أن العرقسوس يتسبب في زيادة مستويات الهرمون الأنثوي "الإستروجين" في الجسم، خاصةً عند الإفراط فيه، مما يؤدي إلى انخفاض الدافع والأداء الجنسي لدى الرجال.

وأظهرت دراسة سابقة أن الإفراط في العرقسوس لا يزيد مستويات الإستروجين فقط لدى الرجال، بل يتسبب أيضًا في نقص هرمون الذكورة "التستوستيرون".

ووجد الباحثون أن نقص هرمون التستوستيرون لدى الرجال يجعلهم أكثر عرضة لخطر الإصابة بضعف الانتصاب، كما يؤدي إلى انخفاض القدرة والرغبة الجنسية، نقلًا عن موقع هيئة الإذاعة الأسترالية ABC.

قد يهمك: شرب العرقسوس يوميًا في رمضان- مفيد أم مضر؟

ووفقًا لموقع "Stylecraze"، يزداد الإستروجين وينخفض التستوستيرون لدى الرجال عند تناول العرقسوس بكميات كبيرة، نظرًا لمحتواه العالي من مركب يسمى إيزليكويريتيجينين.

واضطراب هرمونات الجسم ليس الضرر الوحيد للإفراط في العرقسوس، بل يسبب أيضًا ارتفاع ضغط الدم، وهو من عوامل خطر الضعف الجنسي لدى الرجال.

قد يهمك أيضًا: هذا ما يحدث لجسمك عند الإفراط في العرقسوس

ومع ذلك، أكد جمال أن شرب العرقسوس باعتدال يضمن للرجال الحصول على الفوائد التالية:

- علاج قرحة المعدة.

- رفع ضغط الدم المنخفض.

- تقوية الجهاز المناعي، بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا.

اقرأ أيضًا: فوائد العرقسوس في رمضان- 7 أمراض قد يساهم في علاجها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية