أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل التين الشوكي يعالج سرعة القذف؟

01:28 م الخميس 30 مايو 2024
هل التين الشوكي يعالج سرعة القذف؟

التين الشوكي

كتب - صابر نجاح

يعتبر التين الشوكي من الفواكه اللذيذة التي يقبل على تناولها الكثير من الأشخاص، نظرًا لمذاقه اللذيذ وفوائده التي يقدمها للجسم بفعل محتواه العالي من العناصر الغذائية الهامة، إلا أنه يتردد بشأنه أنه يؤثر بشكل إيجابي في علاج سرعة القذف، فما حقيقة ذلك؟

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو" فوائد التين الشوكي في علاج سرعة القذف، وذلك حسبما جاء في موقعي "Organic facts" و"WebMD".

هل التين الشوكي يعالج سرعة القذف؟

من الأسباب التي تجعل التين الشوكي من الفواكه الصيفية المفيدة للرجال، هو دوره الفعال في تعزيز القدرة الجنسية، لاحتوائه على البوتاسيوم، الذي يحسن من تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري، مما يقلل من فرص الإصابة بضعف الانتصاب وسرعة القذف.

كما قد يساعد استهلاك التين الشوكي في تقليل عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب، وتحسين استجابة القلب لممارسة الرياضة، وتقليل الضغط الناتج عن التمارين المكثفة على القلب.

اقرأ أيضًا: هل التين الشوكي يرفع السكر؟

ووجدت مراجعة حديثة لبعض الأبحاث، أن استهلاك التين الشوكي مرتبط بانخفاض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم.

كما وجدت دراسة صغيرة أجريت على 22 رياضيًا أن الرجال الذين تناولوا خمس أونصات من عصير التين الشوكي يوميًا لمدة أسبوعين، كان لديهم انخفاض كبير في إجمالي الكوليسترول والدهون الثلاثية والكوليسترول الضار ومعدل ضربات القلب.

وفي نفس الدراسة، شهدت مجموعة التين الشوكي أيضًا انخفاضًا كبيرًا في المالونديالدهيد (MDA)، وهو علامة على الإجهاد التأكسدي الذي يزداد عادةً بعد التمرين المكثف.

وجميع ما سبق عوامل يمكن أن تحسن بشكل الصحة الجنسية لدى الرجال، وتقلل خطر المعاناة من المشكلات الجنسية المزعجة، وعلى رأسها سرعة القذف.

قد يهمك: للرجال- 5 توابل لعلاج سرعة القذف

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية