أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد العدس للبشرة.. إليك طريقة تحضيره

01:52 م الأحد 10 ديسمبر 2023
فوائد العدس للبشرة.. إليك طريقة تحضيره

فوائد العدس للبشرة

كتبت- هدى عبد الناصر:

العدس من ضمن البقوليات التي تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم بشكل عام بما في ذلك صحة البشرة، مما يساعد على نضارتها وظهورها بشكل جيد.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أهم فوائد العدس لصحة البشرة، وفقًا لما ذكره موقع "Timesofindia".

فوائد العدس للبشرة

يقدم العدس العديد من الفوائد الصحية للبشرة من بينها:

1- تفتيح البشرة

يساعد تناول العدس على تفتيح البشرة بشكل ملحوظ، وذلك لأنه يحتوي على كمية جيدة من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة المتسببة في ظهور التجاعيد والبقع الداكنة.

2- ترطيب البشرة

يتميز العدس باحتوائه على كميات كبيرة من الألياف وغيرها من العناصر الغذائية التي تساعد البشرة في الحفاظ على رطوبتها ومن ثم حماية الجلد من التعرض للجفاف، لذلك يجب الحرص على تناوله بكميات مناسبة.

اقرأ أيضًا: خبير تغذية يحذر هؤلاء من تناول شوربة العدس

3- تحسين مظهر البشرة

أكدت نتائج بعض الدراسات، أن العدس يحتوي على كمية كبيرة من البروتينات، مما يجعلها رائعة في إصلاح الخلايا التالفة في البشرة ومن ثم ظهور البشرة بشكل حيوي وجيد وخالية من أي تلف أو شحوب.

4- حماية البشرة من الشمس

يحتوي العدس على فيتامينات متعددة بما في ذلك فيتامينات A و C و E، والتي لها خصائص مضادة للأكسدة، مما يجعلها رائعة في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

قد يهمك: كم سعرة حرارية في شوربة العدس المصرية؟

كيفية استخدام العدس للبشرة

هناك أكثر من طريقة للحصول على فوائد العدس للبشرة بما في ذلك تناوله كجزء من نظام غذائي صحي، أو قناع للوجه وذلك من خلال مزج كوب من العدس المطبوخ مع ملعقة كبيرة من الزبادي ثم وضعه على البشرة وتركه مدة لا تقل عن 20 دقيقة ومن ثم شطف الوجه بالماء الدافيء ويمكن تكرار هذه الطريقة أكثر من مرة في الأسبوع الواحد.

قد يهمك أيضًا: رغم فوائدها- 7 أمراض قد تمنعك من تناول شوربة العدس

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية