أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بدون دايت.. كيف تتخلص من 10 كيلوجرامات في أسبوع؟

04:06 م الأحد 10 ديسمبر 2023
بدون دايت.. كيف تتخلص من 10 كيلوجرامات في أسبوع؟

فقدان الوزن

كتبت- ندى نجيد:

تحقيق الوزن المثالي يشغل تفكير العديد من الأشخاص الذين يطمحون لفقدان وزنهم في خطوات بسيطة خلال فترة زمنية قصيرة.

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية قائمة ببعض الإرشادات التي تساعدك على التخلص من الوزن الزائد في مدة زمنية قصيرة، وفقًا لتقرير نشر على موقع "Medicalnewstoday".

خطوات تساعدك في فقدان 10 كيلوجرامات خلال أسبوع

1. اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية

يُفضل اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لتحقيق فقدان الوزن، وينصح الأطباء بعدم تناول أقل من 1200 سعرة حرارية يوميًا أثناء محاولة فقدان الوزن.

2. تجنب الوجبات السريعة

تجنب الوجبات السريعة التي تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات والملح والحلويات، لأنها تعد من العوامل الرئيسية التي تسبب زيادة في الوزن.

3. إضافة البروتين الخالي من الدهون إلى نظامك الغذائي

تناول البروتين الخالي من الدهون يساعد في بناء العضلات ويساهم في الشعور بالشبع بعد الوجبات.

4. صعود الدرج والمشي

يمكن أن يساعد صعود الدرج والمشي خلال فترات الراحة في حرق السعرات الحرارية، لذا ينصح الأطباء بضروة الحرص على اتباع هذه العادة باستمرار للوصول إلى الوزن المثالي.

5. ممارسة تمارين الكارديو عالية الكثافة

ممارسة تمارين الكارديو عالية الكثافة يمكن أن تساعد في فقدان الوزن بشكل فعال، وأظهرت إحدى الدراسات، أن الأفراد الذين قاموا بممارسة تمارين القلب عالية الكثافة ثلاث مرات في الأسبوع فقدوا وزنًا كبيرًا على مدى 15 أسبوعًا، مقارنة بالأفراد الذين اكتفوا بتمارين ثابتة.

6. ممارسة تمارين المقاومة

تدريب المقاومة أو رفع الأثقال يساعد في حماية عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية.

7. تناول كمية أقل من الكربوهيدرات

يمكن أن يُساعد تجنب الكربوهيدرات، مثل الخبز، في تحقيق فقدان الوزن، خاصةً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية أو يرغبون في تحسين وضعهم الصحي.

يجب أخذ الحذر والتأكد من استشارة الطبيب قبل البدء في أي برنامج لفقدان الوزن، وخاصةً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية معينة، لأن بعض أنظمة الدايت المتبعة دون استشارة طبيب قد تكون مصاحبة لبعض المخاطر، مثل زيادة احتمالية الإصابة بحصوات المرارة والصداع والإعياء واضطراب الدورة الشهرية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية