أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يساعد حليب جوز الهند على إنقاص الوزن؟- إليك فوائده

02:44 م الإثنين 22 أبريل 2024
هل يساعد حليب جوز الهند على إنقاص الوزن؟- إليك فوائده

حليب جوز الهند

كتبت - هدى عبد الناصر

لبن جوز الهند من المشروبات التي تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، مما يجعله خيارًا رائعًا عند الرغبة في الحفاظ على صحة الجسم وحمايته من خطر الإصابة بالأمراض.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، كل ما يتعلق بفوائد لبن جوز الهند وفقًا لما ذكره موقع "Medical news today".

فوائد لبن جوز الهند

1- تعزيز صحة القلب

يساعد شرب لبن جوز الهند في تقليل مستويات الكوليسترول الضار وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد، ومن ثم تحسين ضغط الدم، وبالتالي الحفاظ بشكل كبير على صحة القلب وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

اقرأ أيضًا: كيف تحافظ على صحة قلبك؟.. جمال شعبان يوضح

2- دعم الجهاز الهضمي

أثبتت نتائج بعض الدراسات أن شرب لبن جوز الهند يساهم في تعزيز صحة الجهاز الهضمي من خلال امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل، وبالتالي تحفيز حركة الأمعاء، ومن ثم منع الإصابة بالإمساك، إلى جانب تأثيراته القوية المضادة لقرح المعدة.

3- تقوية المناعة

يتميز لبن جوز الهند باحتوائه على كمية كبيرة من مضادات أكسدة التي تساعد على محاربة الجذور الحرة وتعزيز وظائف المناعة، خاصة إذا تم تناوله بكميات مناسبة، ولكن يجب التأكد أولًا من عدم الإصابة بأي نوع حساسية لتجنب التعرض لأي مضاعفات.

4- فقدان الوزن

يحتوي لبن جوز الهند على كمية جيدة من الدهون الثلاثية المرتبطة بفقدان الوزن، حيث تساعد هذه الدهون في تحفيز عملية الأيض بالجسم، ومن ثم فقدان الوزن بشكل سريع، كما يساعد في زيادة الشعور بالشبع، وبالتالي تناول كمية أقل من الطعام.

قد يهمك: هذا ما يحدث بجسمك عند فقدان الوزن في 10 أيام

5- تقوية العظام

أثبتت نتائج بعض الدراسات أن شرب لبن جوز الهند يساعد بشكل كبير على تقوية العظام، لاحتوائه على كمية جيدة من الكالسيوم والمغنيسيوم، وجميعها عناصر تحمي العظام من خطر التعرض للكسر أو الهشاشة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية