أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تناول الموز بعد الأكل مباشرة يزيد الوزن؟

09:30 م الإثنين 25 ديسمبر 2023
هل تناول الموز بعد الأكل مباشرة يزيد الوزن؟

الموز

كتب - صابر نجاح:

يعد الموز من الفواكه المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن هل يؤدي تناوله بعد الوجبات إلى زيادة الوزن؟

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث عند تناول ثمرة واحدة من الموز يوميًا؟

هل أكل الموز بعد الطعام يزيد الوزن؟

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إنه لا مانع من إدراج الموز في النظام الغذائي اليومي أثناء الرجيم، ولكن يراعى تناوله باعتدال.

قد يهمك: أفضل موز للرجيم- الأخضر أم الأصفر أم البني؟

وأضاف ناجي أن تناول الموز بكمية كبيرة قد يؤدي إلى زيادة الوزن، لارتفاع سعراته الحرارية واحتوائها على نسبة عالية من السكريات، التي قد يحولها الجسم إلى دهون، إذا كانت أكثر من الحد المسموح به.

قد يهمك أيضًا: كم سعرة حرارية في الموز؟

وأوضح استشاري التغذية العلاجية أن الاعتدال في تناول الموز قد يساعد الجسم على فقدان الوزن الزائد، لغناه بالألياف الغذائية، التي تساهم في السيطرة على الشهية، عن طريق إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة.

اقرأ أيضًا: دايت الموز يفقدك الوزن في 3 أيام فقط.. إليك فوائده وأضراره

وأكد أن تناول الفواكه، لا سيما الموز، بعد الأكل مباشرة من العادات الغذائية الخاطئة التي يجب الإقلاع عنها، لأنها تؤدي إلى زيادة الوزن والإصابة ببعض الاضطرابات الهضمية، مثل عسر الهضم والإمساك وانتفاخ البطن.

قد يهمك: 7 عادات خاطئة تجنبها بعد تناول الطعام

وبحسب موقع "Healthifyme"، ينصح بتناول الموز أثناء الرجيم في الصباح أو قبل ممارسة الرياضة أو بعد الانتهاء من التمرين أو كوجبة خفيفة في منتصف اليوم، لضمان الاستفادة من قيمته الغذائية العالية دون زيادة الوزن.

قد يهمك أيضًا: أكل الموز قبل النوم- هل يزيد الوزن؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية