أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لسد الشهية- ماذا تأكل في الرجيم؟

07:42 م الثلاثاء 08 أغسطس 2023
لسد الشهية- ماذا تأكل في الرجيم؟

صورة تعبيرية

الكونسلتو

الشعور بالجوع من المشكلات التي تواجه معظم الأشخاص أثناء الرجيم، يمكن التخلص منه بسهولة عن طريق تناول مجموعة من الأطعمة في الوجبات اليومية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أفضل الأطعمة لسد الشهية، وفقًا لموقع "Medical News Today".

اقرأ أيضًا: كيف تفقد وزنك دون الشعور بالجوع؟

أطعمة لسد الشهية

1- الأطعمة الغنية بالألياف

تساعد الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، مثل الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة، على كبح الشهية أثناء الرجيم، ويرجع السبب إلى قدرتها الكبيرة على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة.

2- الأطعمة الغنية بالبروتين

ينصح خبراء التغذية بتناول المصادر الغنية بالبروتين، مثل منتجات الألبان واللحوم، أثناء الرجيم، لأنه يساهم في الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، بالإضافة إلى دوره الفعال في بناء وتقوية العضلات ورفع معدل حرق الدهون بالجسم.

قد يهمك: أفضل مشروب لسد الشهية- 5 سوائل تشعرك بالشبع

3- الأطعمة الغنية بالدهون الصحية

يجب أن تكون الأطعمة الغنية بالدهون الصحية، مثل المكسرات والأسماك الدهنية والبذور والأفوكادو، جزءًا أساسيًا من النظام الغذائي اليومي في الرجيم، لأنها تستغرق وقتًا طويلًا في عملية الهضم، مما يساعد على الشعور بالشبع.

4- البقوليات

كشفت مراجعة عام 2017، أن البقوليات، مثل الفول والعدس والحمص، تلعب دورًا كبيرًا في تقليل الشعور بالجوع في الرجيم، لاحتوائها على الألياف الغذائية والبروتين النباتي.

5- الفلفل الحار

يمكن لمتبعي الدايت الاعتماد على الفلفل الحار لتقليل الشعور بالجوع، لأنه من الأطعمة الفعالة في السيطرة على الشهية، كما يساعد على رفع معدل حرق الدهون بالجسم.

قد يهمك أيضًا: تحمل الشعور بالجوع يعود بالنفع على صحتك.. إليك أبرز فوائده

6- البيض

يتميز البيض بخصائصه المثبطة للشهية، بفضل محتواه العالي من البروتين والدهون الصحية، ولكن يراعى تناوله باعتدال، لأن الإفراط فيه يؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول بالدم.

7- عسل النحل

يساهم عسل النحل في الشعور بالشبع أثناء الدايت، لأنه يعمل على ثبيط نشاط هرمون الجريلين المسئول عن الجوع.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية