أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

7 مشروبات صباحية تساعدك على فقدان الوزن

01:21 م الأحد 10 سبتمبر 2023
7 مشروبات صباحية تساعدك على فقدان الوزن

المشروب الصباحي

كتبت- ندى نجيد:

يلجأ بعض الأشخاص الذين يسعون إلى فقدان الوزن لاختيار مشروب مناسب في الصباح للمساعدة على حرق الدهون، بالإضافة إلى توافقه مع النظام الغذائي المتبع.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بمجموعة من المشروبات الصباحية التي يمكن أن تساعدك في التخلص من الوزن الزائد وتعزيز عملية الهضم، وفقًا لما نشره موقع "very well health".

مشروبات صباحية تساعد على إنقاص الوزن

1. الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يساهم في حرق الدهون بطريقة طبيعية وآمنة، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز التمثيل الغذائي وتعزز حرق الدهون.

2. ماء الليمون

شرب كوب من ماء الليمون الدافئ في الصباح يساعد في تطهير الجسم من السموم، ويحسن عملية الهضم، ويزود الجسم بجرعة من فيتامين C.

3. خل التفاح

يُعتبر خل التفاح مفيدًا لفقدان الوزن، ويمكن مزج ملعقة كبيرة منه مع الماء ومع عسل النحل للحصول على مشروب منعش يمكنه التحكم في مستويات السكر في الدم وتقليل الشهية.

4. شاي الزنجبيل

الزنجبيل يعزز توليد الحرارة في الجسم، مما يزيد من سرعة التمثيل الغذائي، ويمكن تحضير كوب من شاي الزنجبيل بنقع شرائح زنجبيل طازج في الماء الساخن.

5. قهوة القرفة

إضافة القرفة إلى قهوتك الصباحية يمكن أن يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وتقليل الرغبة في تناول الطعام دون الحاجة إلى سكر أو كريمة.

6. ماء بذور الشيا

بذور الشيا تعتبر مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية ويمكن أن تضاف إلى روتينك الصباحي بمزجها مع الماء، سيمنحك هذه المشروب الإحساس بالامتلاء وتساعد في تقليل الشهية.

7. حليب الكركم الدافئ

الكركم يحتوي على مركب يساعد في فقدان الوزن ويحمل خصائص مضادة للالتهابات، يمكن تحضير مشروب الحليب بالكركم الدافئ بمزجه مع الحليب والعسل الأبيض.

وعادًة ينصح الأطباء بتضمين هذه المشروبات في الروتين الصباحي للمساعدة في تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن وتعزيز صحتك بشكل عام.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية