أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل العنب يزيد وزنك؟

02:23 م الأربعاء 13 سبتمبر 2023
هل العنب يزيد وزنك؟

للرجال

كتبت- ياسمين الصاوي:

يبتعد الراغبين في فقدان الوزن عن تناول العنب بأنواعه خلال أنظمة الدايت المختلفة، وذلك منعًا لاكتساب المزيد من الوزن، فما العلاقة بين العنب وزيادة الوزن؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية تأثير تناول العنب على الوزن والكمية التي يمكن تناولها، حسبما نشر موقع "Health line".

العنب وزيادة الوزن

على الرغم من احتواء العنب على الكثير من العناصر الغذائية المهمة، واعتباره ملين طبيعي يحارب الإمساك واضطرابات الجهاز الهضمي، لكن قد يؤدي إلى زيادة الوزن أحيانًا.

في حال تناول الشخص الكثير من العنب في جلسة واحدة، فسوف تتراكم في الجسم المزيد من السعرات الحرارية والكربوهيدرات بسرعة، وهذا بدوره يزيد من خطر زيادة الوزن.

وقد يؤدي تناول كميات كبيرة من العنب بشكل يومي أيضًا إلى زيادة الوزن، لأن العنب يحتوي على سكريات طبيعية، مثل الجلوكوز والفركتوز، والتي يمكن أن تسبب ارتفاعًا في مستويات السكر في الدم إذا تم تناولها بكميات كبيرة.

وينطبق هذا بشكل خاص إذا كان الشخص يعاني من ارتفاع نسبة السكر في الدم ولا يراقب بوعي ما يتناوله كل يوم.

وفي حال الرغبة في تناول العنب كوجبة خفيفة، فيجب العلم بأنه يحتوي على سعرات حرارية أقل مقارنة ببسكويت الشوفان وألواح الجرانولا، لكن الإفراط في تناوله قد يؤدي إلى زيادة الوزن على المدى الطويل.

ويُراعى تناول العنب الطازج بدلاً من العنب المعلب، لأنه يحتوي على ضعف كمية السكر، ويمكن أن يساهم في زيادة الوزن بشكل أسرع.

ما الكمية المناسبة التي يمكن تناولها من العنب خلال اليوم؟

أظهرت الأبحاث أن تناول كوبين من العنب يوميًا قد يعد الكمية المثالية التي يمكن الحصول عليها للاستفادة من العنب وتجنب أي آثار جانبية، مثل زيادة الوزن وارتفاع معدلات السكر في الدم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية