أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فتاة تكشف حيلتها لخسارة 30 كيلوجرامًا من وزنها

03:30 م الإثنين 18 سبتمبر 2023
فتاة تكشف حيلتها لخسارة 30 كيلوجرامًا من وزنها

إيما فرانسيس

كتبت- ياسمين الصاوي:

اعتادت شابة عشرينية على الذهاب إلى الجيم ورفع الأثقال والجري، ولكن انقلب الأمر رأسًا على عقب، وسرعان ما ازداد وزنها بشكل كبير للغاية.

حملت إيما فرانسيس بابنها الأول، وبدأت تتناول بانتظام وجبات خفيفة ذات سعرات حرارية عالية، وأمضت الأشهر التسعة التالية في حالة من الإرهاق المستمر، حسبما نشر موقع "The sun".

ومع تفاقم الرغبة الشديدة لديها في تناول المزيد من الطعام، زاد وزنها أيضًا، وبدأت تعاني من عدم القدرة على المشي حول المبنى الذي تعيش فيه أو حتى مغادرة سريرها دون مساعدة.

ووجدت المؤشر قد بلغ 95 كيلوجرامُا على الميزان، وبرغم سعادتها بطفلها، لكن كانت تشعر بمشكلة في جسمها ومظهرها.

وقالت فرانسيس: "لقد كنت دائمًا شخصًا نشيطًا للغاية طوال حياتي، ولكن عندما أصبحت حاملاً، تباطأ هذا الأمر وشعرت بالثقل والإرهاق."

وأضافت: "كانت لدي دائمًا رغبة كبيرة في تناول الطعام ولم أقيد نفسي على الإطلاق، كنت أرغب في الاستمتاع بهذا الوقت المميز في حياتي."

وتابعت: "أنا أحب الشوكولاتة، وأميل إلى تناول موس الشوكولاتة كل يوم، كذلك كنت أرغب في كعكة الجبن والحليب بالنكهات المختلفة وأي شيء يحتوي على السكر."

وأكدت فرانسيس، أن فقدان الوزن بعد الولادة والتغيرات في الصحة العقلية لديها بدأ من خلال بعض التعديلات في نمط الحياة، فقد بدأت بالمشي مع ابنها الذي وضعته في عربة الأطفال، إلى جانب القيام بالأعمال المنزلية الخفيفة.

وأوضحت، أنها قامت بتعديل نظامها الغذائي، فاختارت الأطعمة قليلة الدهون وعالية البروتين، وتناول سعرات حرارية أقل مما تحرقه.

واستبدلت الحليب كامل الدسم بالحليب خالي الدسم، مع استخدام زيت الأفوكادو بدلاً من زيت الزيتون، وإضافة البروتين إلى كل وجبة.

وقد رأت فرانسيس نتائج جدية دون أن تتخلى عن وجباتها الخفيفة المفضلة، وخسرت 30 كيلوجرامًا من وزنها، مؤكدة أن المفتاح هو الاستمتاع بالطعام باعتدال.

واختتمت حديثها: "أنا لا أقيد نفسي، وما زلت أتناول الشوكولاتة كل يوم، ولقد اتخذت خطوات صغيرة جدًا، لكنها أحدثت فرقًا كبيرًا."

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية