أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيبة تكشف عن مشروب ساخن يسد الشهية ويحرق الدهون

06:00 م السبت 02 سبتمبر 2023
طبيبة تكشف عن مشروب ساخن يسد الشهية ويحرق الدهون

القهوة

كتبت- ياسمين الصاوي:

كشفت الدكتورة كيلي جونز، أخصائي التغذية، أن القهوة تلعب دورًا مهمًا في سد الشهية وحرق الدهون وخسارة الوزن بشكل مثالي وصحي.

وأشارت جونز إلى ضرورة تناول فنجان من القهوة قبل الوجبة (الغداء أو العشاء) بحوالي 4 ساعات لتقليل كمية السعرات الحرارية التي سيتم اكتسابها، وذلك حسبما نشر موقع

وأوضحت أخصائي التغذية، أن القهوة تعمل على تحفيز الجهاز العصبي السبمثاوي لتقليل الشعور بالجوع وزيادة الإحساس بالرضا والشبع.

وأكدت جونز، أن تناول فنجان من القهوة في الصباح الباكر مع وجبة الإفطار يمكن أن يساعد الشخص على الشعور بالشبع حتى وقت الغداء.

وأفادت، أن العديد من الدراسات والأبحاث قد أثبتت أن شرب القهوة يزيد معدل حرق السعرات الحرارية، بواقع 80- 150 سعر حراري في اليوم الواحد.

اقرأ أيضًا: القهوة تساعد في فقدان الوزن– حقيقة أم خرافة؟

وركزت جونز أيضًا على دور فنجان القهوة في تعزيز عملية التمثيل الغذائي بالجسم، والتي تساهم في زيادة معدل الحرق وعدم تراكم الدهون.

وتبين أن القهوة تحتوي على مركب كيميائي مهم يسمى "حمض الكلوروجينيك"، والذي يعزز التمثيل الغذائي للدهون في الجسم وينظم عمل بعض الإنزيمات المسؤولة عن خفض الدهون.

ويوصى بعدم إضافة السكر والنكهات والحليب وأي أشياء أخرى من شأنه زيادة معدل الدهون والسكريات وإكساب الجسم المزيد من السعرات الحرارية.

ولا يجب تناول أكثر من 4 فنجانين من القهوة في اليوم الواحد للوقاية من الآثار الجانبية الناتجة عنها، مثل الأرق والدوخة وارتفاع ضغط الدم، ولا يفضل تناول القهوة للحوامل والمرضعات.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية