أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

محمد ممدوح يكشف سر فقدانه 45 كيلوجرامًا

05:09 م السبت 02 ديسمبر 2023

كتبت- ياسمين الصاوي:

كشف الفنان محمد ممدوح أسرار لا يعرفها الجميع عن كيفية فقدانه 45 كيلوجرامًا، بعد أن اتبع نظام دايت لمدة 17 يومًا فقط.

وقال ممدوح، خلال استضافته ببرنامج "صاحبة السعادة"، إن مدير أعماله شجعه على اتباع ما يسمى "صيام المياه"، حيث انضم إلى مجموعة في إحدى الفنادق يشرف عليهم طاقم طبي لمراقبة مستويات الضغط والسكر في الدم.

وأضاف ممدوح، أنه كان يتناول المياه فقط طوال هذه الفترة، ما جعله يشعر بالهدوء والصفاء، حتى صار له الآن نظام حياة كامل يعتمد على تناول وجبة خفيفة جدًا كل ساعتين مع الإكثار من شرب المياه.

ولفت ممدوح الانتباه إلى معاناة أحد أصدقائه بتلك المجموعة التي انضمت لنظام صيام المياه من الإعياء الشديد ودخل المستشفى نتيجة تناوله وجبة فول وطعمية بعد أيام طويلة من شرب الماء فقط.

ماذا تعرف عن صيام المياه؟

يعتبر صيام المياه أحد أنواع أنظمة الدايت الشائعة في الفترة الأخيرة، والتي تمنح الجسم فوائدًا صحيًا ومخاطرًا في وقت واحد، ويعتمد على عدم تناول أي شيء سوى المياه لمدة 24-72 ساعة، وربما يستمر لمدة 7 أيام، ولا يفضل أن يدوم أكثر من ذلك، حسبما نشر موقع "Health Line".

ومن الممكن إضافة حلقات الليمون أو الفلفل أو غيرها من الخضروات الطازجة إلى المياه كمشروب ديتوكس للحصول على مزيد من الفوائد الصحية.

فوائد صيام المياه

يساعد صيام المياه على خسارة الوزن في وقت أسرع، بجانب تنقية الجسم من السموم والفضلات وتقليل فرص الإصابة بالآمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والسكري والأورام الخبيثة.

يعمل صيام المياه على خفض ضغط الدم المرتفع وتحسين مستويات الكوليسترول الضار في الجسم وخفض معدلات الدهون الثلاثية وتقليل الالتهابات بشكل ملحوظ.

يقلل صيام المياه من فرص نمو الخلايا السرطانية في الجسم، ويزيد من فاعلية العلاج الكيماوي لدى الأشخاص المصابين بمرض السرطان.

أضرار صيام المياه

على الرغم من فوائد صيام المياه، فإنه قد يسبب بعض الأضرار الصحية، ومنها فقدان الوزن بسرعة كبيرة جدًا نتيجة عدم الحصول على المزيد من السعرات الحرارية، لكن ذلك يعني أنه تم فقدان الوزن من خلال التخلص من المياه وكثافة العضلات بالجسم، وليس تفتيت الدهون.

من الممكن أيضًا أن يؤدي صيام المياه إلى انخفاض ضغط الدم الانتصابي، حيث يشعر الشخص بالدوخة والإجهاد وعدم التوازن بمجرد الوقوف فجأة، كذلك ربما لا يتمكن من قيادة السيارة بسبب هذه الأعراض.

قد يسبب صيام المياه زيادة فرص التعرض لمرض النقرس نتيجة زيادة اليوريك أسيد في الجسم، وربما يعاني الشخص أيضًا من اضطرابات في الجهاز الهضمي أو انسداد الشهية فيما بعد.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية