أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 أطعمة لتقوية العضلات وحرق الدهون

03:56 م الإثنين 22 يناير 2024
6 أطعمة لتقوية العضلات وحرق الدهون

تقوية العضلات وحرق الدهون

كتبت- ياسمين الصاوي:

يلجأ البعض إلى اتباع دايت صارم لحرق الدهون، الأمر الذي يمكن أن يؤثر على قوة العضلات من خلال خسارة الكثير من المياه والعناصر الغذائية المهمة، ومن ثم يُراعى تناول بعض الأطعمة التي تساهم في تقوية العضلات وحرق الدهون معًا.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية عددًا من الأطعمة المهمة التي تعمل على تقوية العضلات وحرق الدهون على حد سواء، حسبما نشر موقع "Health Line”.

أطعمة لتقوية العضلات وحرق الدهون

1- البيض

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين والدهون الصحية وفيتامينات بي، إلى جانب الأحماض الأمينية، وكل هذا يعمل على تقوية العضلات وإنتاج الطاقة، فضلاً عن حرق الدهون عن طريق زيادة الشعور بالشبع والامتلاء لأطول فترة ممكنة.

2-صدور الدجاج

تتميز صدور الدجاج باحتوائها على كمية كبيرة من فيتامين ب6 والبروتين، اللذان يعملان على إعادة بناء العضلات بقوة، كما تحتوي على نسبة قليلة من الدهون والسعرات الحرارية مقارنة باللحوم الحمراء، الأمر الذي يساعد على حرق الدهون.

3-الزبادي

لا يحتوي الزبادي فقط على البروتين الذي يعزز الهضم ويقوي العضلات، بل يتميز باحتوائه على الدهون الصحية التي تزيد كثافة العضلات وتساعد على خسارة الوزن بشكل فعال.

4-الجبن القريش

يحتوي 226 جرام من الجبن القريش على 28 جرامًا من البروتينات، وهو معدل كافي لبناء العضلات وتقويتها، فضلاً عن الدهون الصحية وقلة السعرات الحرارية الموجودة بها، وبالتالي تعد الاختيار الأفضل لحرق الدهون بالجسم.

5-الفول

يتميز الفول باحتوائه على الألياف وفيتامينات ب والماغنسيوم والفسفور والحديد، الأمر الذي يعمل على بناء وتقوية العضلات، فضلاً عن تعزيز حرق الدهون وخسارة الوزن من خلال الشعور بالشبع وعدم الرغبة في الحصول على المزيد من الطعام والسعرات الحرارية.

6-السوداني

يحتوي 28 جرامًا من السوداني على 7 جرامات من البروتين و6 جرامات من الكربوهيدرات الصحية، إلى جانب كمية كبيرة من الدهون غير المشبعة والأحماض الأمينية، وكل ذلك يعمل على استعادة قوة وكثافة العضلات وتعزيز حرق الدهون.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية